احصائيات أمنية

خلال شهر صفر | شرطة إب تحقق إنجازات أمنية متميزة |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 ربيع الأول 1446هـ

حققت شرطة محافظة إب خلال شهر صفر الماضي من العام الهجري الجاري 1446، إنجازات أمنية متميزة في مجال ضبط الجريمة والحد منها.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أنها تمكنت خلال الفترة المذكورة من اكتشاف 18 جريمة ارتكبت في فترات سابقة وكانت لا تزال مجهولة الفاعل، وأحيل المتهمون بارتكابها للإجراءات القانونية.

وأوردت الإحصائية أن شرطة المحافظة ضبطت خلال الفترة ذاتها جرائم توزعت بين جرائم جنائية جسيمة وغير جسيمة.

وأشارت الإحصائية إلى أن شرطة المحافظة استعادت خلال شهر صفر الماضي، 5 دراجات نارية تلقت بلاغات عن سرقتها خلال الفترة الماضية.

وجاء في الإحصائية أن فرع جهاز المفتش العام بشرطة المحافظة اتخذ خلال الفترة نفسها إجراءات في 36 شكوى تقدم بها المواطنون بشأن مخالفات وتجاوزات ارتكبها 40 ضابطاً وفرداً، وإحالة ثلاث شكاوى للمجلس التأديبي بشرطة المحافظة.

وبينت الإحصائية أن فرع مركز الشكاوى والبلاغات بالمحافظة استقبل 73 شكوى أحيل منها 20 إلى النيابة و6 إلى المفتش العام بوزارة الداخلية، و35 إلى جهات أخرى، و6 شكاوى قيد المتابعة، كما تم تنفيذ 9 إجراءات عقابية.

وبحسب الإحصائية فقد أصدرت الأدلة الجنائية بالمحافظة خلال شهر صفر الماضي، 229 صحيفة جنائية، و356 وثيقة حسن سيرة وسلوك، ونفذت 27 عملية رفع الأدلة من مسرح الجريمة، و22 عملية فحص سموم ومخدرات، و73 إجراء تصوير جنائي.

كما نفذت قوات الأمن المركزي بالمحافظة خلال الفترة ذاتها وفق الإحصائية، 448 مهمة مختلفة، توزعت ما بين دوريات ومرافقة وتحركات أمنية وتحركات قتالية وتأمين فعاليات ومناسبات، وضبط 8 دراجات، وعدد من المطلوبين للأمن.

وفي مجال خدمات الشرطة أصدر فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة خلال الفترة نفسها، 110 جواز سفر، و6 إقامات لأشخاص من جنسيات مختلفة، و4 تأشيرات دخول، وتأشيرة خروج واحدة.

فيما أصدر فرع الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة خلال الفترة نفسها، 11 ألف و520 بطاقة شخصية جديدة وبدل فاقد وتجديد، و241 بطاقة عائلية، و3 آلاف و260 شهادة ميلاد، و303 وثيقة زواج.

وفي مجال الخدمات المرورية المقدمة للمواطنين، أصدرت شرطة مرور المحافظة خلال شهر صفر الماضي، 39 رقم نقل، و384 رقم خصوصي، و6 أرقام أجرة، و429 كرت أرقام، و282 كرت نقل ملكية، و820 كرت بدل، و749 رخصة قيادة، ورخصتي معارض سيارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى