أخبار الأنشطة و الفعاليات

الحديدة: شرطة مديريتي الضحي واللحية تحييان ذكرى مولد النبوي الشريف

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
30 صفر 1446هـ

نظمت إدارة شرطة الضحي في محافظة الحديدة أمسية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية أكد مدير شرطة الضحي العقيد وليد حكمي، أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة لاستلهام الدروس والعبر، والاقتداء بنهج وسيرة نبينا الكريم في جهاده وخلقه وتعامله وإحسانه للناس.

من جانبه أشار مدير التوجيه المعنوي بالمنطقة الشمالية علي عبدالله حربة إلى عظمة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله ومدى ارتباط اليمنين به من مراحل الإسلام الأولى.

ونوه بأهمية الاحتفال بالمولد النبوي الذي يتزامن هذا العام وشعبنا يتبوأ أسمى وأرقى منازل الشرف كثمرة من ثمار ارتباطه بالنبي صلى الله عليه وآله وبالقرآن فأورثه الله مجدا وأكسبه رفعة وعزة.

وأكد أن هذا ليس بغريب على أهل اليمن الذي كان لهم الدور المشرف في مواجهة جاهلية اليوم كما واجه أجدادهم الأنصار الجاهلية الأولى في عصر النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. ومشيراً إلى أن الشعب اليمني اليوم يقدم الشاهد على عظمة الإسلام في واقعه العملي وذلك من خلال موقفه المشرف تجاه العدوان الإسرائيلي البربري والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق إخواننا في غزة بفلسطين المحتلة.

تخللت الأمسية فقرات شعرية وإنشاديه نالت استحسان الحاضرين وعبرت عن أهمية المناسبة.

حضر الأمسية العقيد صادق على مصلح مدير شرطة المنطقة الشمالية، ونائبه المقدم صدام غلفان، والمقدم كمال يوسف مدير بحث المنطقة، وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

كما نظمت شرطة مديرية اللحية في المنطقة الشمالية بمحافظة الحديدة، أمسية ثقافية وخطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم السلام.

وخلال الفعالية بحضور مدير المنطقة الشمالية العقيد صادق علي مصلح ومدير شرطة مديرية اللحية العقيد عادل شريف باقي ومدير عام المديرية ماجد عميش، ألقيت عددا من الكلمات أكدت في مجملها أهمية الاحتفال بذكرى مولد أعظم رجل عرفته البشرية جمعاء محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج والفخر والاعتزاز بمولده صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت الكلمات الى أن ذكرى المولد النبوي الشريف تأتي هذا العام والأمة تمر بأحداث مؤلمة فرزت من هو المتمسك بالنهج المحمدي ومن يسير على نهج قوى الظلال.

وشددت الكلمات على أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرته، والاقتداء بالقيم والأخلاق والمبادئ، التي جاء بها سيٍد البشرية، وتفعيل قيم الإحسان والبر والتكافل الاجتماعي، وتعزيز الأخوة الإيمانية.

تخللت الأمسية التي حضرها مدير العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بالمنطقة الشمالية علي عبدالله حربة وعدد من الشخصيات الاجتماعية، عددا من الفقرات الشعرية والإنشادية عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى