أخبار الأنشطة و الفعاليات

حجة: لقاء موسع للتحشيد للمولد النبوي في مبين وفعالية احتفائية في مديرية قفل شمر

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
30 صفر 1446هـ

عُقد في مديرية مبين بمحافظة حجة، لقاءً موسعا ضم وكيلا المحافظة الدكتور طه الحمزي، وصادق الادبعي، ومدير عام شرطة المحافظة العميد حسن القاسمي، ومشايخ ووجهاء وأعيان مديرية مبين، لمناقشة عدد من القضايا المتصلة بعمل ونشاط المشايخ والشخصيات الاجتماعية في ترسيخ الأمن والاستقرار واتخذ عدد من القرارات الهادفة لتعزيز دورهم.

واستعرض اللقاء عدد من المهام والواجبات التي يجب أن يضطلع بها أعيان ومشايخ ووجهاء المديرية في تثبيت الأمن والتعاون مع الأجهزة الأمنية في حماية الممتلكات العامة والخاصة ومكافحة الجريمة وضبط مرتكبيها.

وفي اللقاء أشاد العميد القاسمي، بالدور الكبير الذي للمشايخ والوجاهات الاجتماعية في خدمة قضايا المجتمع ونشر التوعية المجتمعية بين أبناء المجتمع… مشدداً على ضرورة تعزيز الاصطفاف الوطني والتلاحم لإفشال مخططات الأعداء التي تستهدف اليمن أرضا وإنساناً.

وأكد أهمية الإعداد والحشد المشرف للاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة لتجديد الولاء والانتماء للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بسيرته العطرة.

ولفت إلى أهمية دور المشايخ والشخصيات الاجتماعية في تعزيز الوعي بأهمية التفاعل مع أنشطة المولد، وإبراز مظاهر الابتهاج بحلول هذه المناسبة.

وفي مديرية قفل شمر نظمت شرطة المديرية، فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله ازكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية استعرض مدير شرطة المديرية العقيد علي عوض، محطات من حياة الرسول الأعظم من نشأته حتى وفاته، مؤكدا أن انتصار الأمة والتمكين لها لا يكون إلا بالتمسك بالمنهج النبوي وبأخلاق الرسول الكريم.

وأعتبر أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، محطة لتجديد العهد بالسير على النهج المحمدي واكتساب الوعي وشحذ الهمم وتعزيز الولاء والارتباط بالرسول الأعظم.

من جانبه أكد رئيس قسم التوجيه بشرطة المديرية منصور عز الدين، حاجة الأمة اليوم للعودة الصادقة لمنهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي به قولاً وعملاً، معتبرا أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بسيرة ومبادئ وأخلاق المصطفى والسير على نهجه القويم في مواجهة العدوان وأدواته.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من الضباط والأفراد من منتسبي شرطة قفل شمر، قصائد وفقرات متنوعة عبرت عن عظمة المناسبة وأهميتها في قلوب اليمنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى