القضاء والنيابة

الحديدة.. بدء محاكمة قاتل رئيس محكمة السلفية الابتدائية بريمة

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
30 صفر 1446هـ

الحديدة – سبأ :

بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة في محافظة الحديدة ، محاكمة المتهم بجريمة قتل رئيس محكمة السلفية الابتدائية بمحافظة ريمة، القاضي حميد على الحرازي.

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي أمين زبارة وبحضور رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بالحديدة القاضي أحمد الشامي ووكيل النيابة القاضي محمد المحبشي، تم مواجهة المتهم المدعو صالح محمد علي العجري، بالتهم المنسوبة إليه في قرار الاتهام، وقائمة أدلة الإثبات.

كما استمعت المحكمة إلى شهود الاثبات والإقرار، واستعرضت النيابة أمامها المضبوطات المتعلقة بجريمة القتل التي وقعت الخميس الماضي 25 صفر 1446، في قرية حاوة عزلة بني نفيع مديرية السلفية.

وعقب ذلك أقرت المحكمة تمكين محامي المتهم من تقديم مذكرة دفاع، وتقديم المتهم ما لديه إلى جلسة الأربعاء المقبل.

وكانت النيابة قدمت المتهم العجري – 53 عاما – للمحاكمة بجريمة القتل، عمدا وعدوانا الموظف العام عضو السلطة القضائية القاضي الحرازي، أثناء تأديته وظيفته وبسببها.

حيث قام المتهم بإطلاق النار من البندقية الآلية المحرزة لدى النيابة بعدة طلقات صوب المجني عليه حال قيامه بإجراءات تنفيذ سند الحكم القضائي المشمول بالنفاذ في نطاق اختصاصه المكاني بين المنفذ ضدهم والد المتهم المذكور ومن إليه وبين آخرين طالبي التنفيذ، لحمله بغير حق على الامتناع عن مهامه الوظيفية ونتج عن ذلك إصابة المجني عليه في مقتل من جسمه بالإصابات التي أودت بحياته على الفور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى