أخبار الأنشطة و الفعاليات

أمن العاصمة يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 صفر 1446هـ

نظم أمن أمانة العاصمة، اليوم، فعالية خطابية وثقافية احياء لذكرى المولد النبوي الشريف. 

وخلال الحفل الذي حضره نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر، ووكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، ومدير عام أمن أمانة العاصمة اللواء معمر هراش، واللواء عبدالكريم المخلافي رئيس مركز الدراسات والبحوث بأكاديمية الشرطة، والعميد الركن عبد الله الأمير نائب مدير شرطة العاصمة.. أكد مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، العميد حسن الهادي أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم – صلى الله عليه وعلى آله وسلم، باعتبارها مناسبة دينية عظيمة، تعكس مدى ارتباط أبناء الشعب اليمني العميق بالرسول الكريم وحبهم لرسالته السمحة.

وأشار إلى أن اليمنيين يجسدون من خلال الاحتفاء بالمولد النبوي قيم الولاء والانتماء لرسول الله وحرصهم على الاقتداء بسيرته ومنهجه – صلى الله عليه وآله وسلم. 

واستعرض العميد الهادي مراحل من نصرة اليمنيين لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في المراحل السابقة للبعثة النبوية الشريفة وارتباطهم الوثيق به وآل بيته الأطهار.. منوها بصمود أبناء الشعب اليمني وموقفهم الصادق في نصرة ودعم الشعب الفلسطيني وإسناد المقاومة في غزة.

ولفت إلى أن الاحتفاء بمولد رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- تأكيدا على التمسك بمنهجه ومنهج آل البيت وأعلام الهدى، والاقتداء بسيرته العطرة، وتجسيد سجاياه ومناقبه وأخلاقه وتحرّكه وجهاده وثباته وصبره قولا وعملاً.

فيما أشار نائب مدير امن أمانة العاصمة اللواء ركن عبد العزيز القدسي، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعكس الهوية الايمانية للشعب اليمني، ويعزز من عوامل الصمود والثبات لديهم في مواجهة أعداء الإسلام.. مشيراً إلى قوة ارتباط اليمنيين بنبيهم الكريم محمد – عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم، 

وأكد اللواء القدسي، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي فرصة مهمة لتعزيز الروح الإيمانية والقيم الأخلاقية التي جسدها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

ونوه بتميز الشعب اليمني عن بقية شعوب العالم في إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف.. مؤكداً أن الخروج في الـ 12 من ربيع الأول رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بالقرآن الكريم، والنبي الكريم.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من القيادات ومدراء الإدارات والأقسام بشرطة العاصمة، قدم الشاعران العقيد غادر الريامي، وحمزة المغربي قصيدتان شعرية، وقدمت فرقة الأمام السجاد أوبريت إنشادي معبر عن المناسبة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى