أخبار الأنشطة و الفعاليات

فعالية للأحوال المدنية في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 صفر 1446هـ

نظم فرع الأحوال المدنية والسجل المدني في محافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها قادة وضباط الأجهزة، الأمنية ومدير الفرع العقيد محمد المحطوري أكد نائب مدير الفرع الرائد يوسف عامر أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي لتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي تأسياً بصاحبها عليه وآله الصلاة والسلام.

وتطرق إلى ما تحلى به النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم من صفات وشمائل والعلاقة التي تربطه صلى الله عليه وآله وسلم بأهل اليمن الذين ناصروه وآووه.

ولفت إلى أن صلاح الأمة لن يتحقق إلا بالرجوع إلى كتاب الله والسير على نهج الرسول الأعظم الذي أختاره الله عز وجل هادياً ومبشراً ونذير صلوات الله عليه وآله وسلم.

بدوره أشار مدير الأحوال المدنية في مديرية مبين عبدالرحمن العبالي إلى أن مولد خير البشرية محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم يمثل نعمة من أجل النعم على الأمة إذ هداها وعلمها وأرشدها وأخرجها من الظلمات إلى النور.

واستعرض مساعي الأعداء لإبعاد الأمة وفصلها عن نبيها بشتى الوسائل .. مبيناً أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يرسم لوحة محمدية تُرهب الأعداء وتغيظ الكفار والمنافقين.

تخلل الفعالية اوبريت وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة الدينية الجليلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى