إجراءات أمنيةاحصائيات أمنية

نيابة الصناعة والتجارة بالعاصمة صنعاء تُنجز 2908 قضايا بنسبة إنجاز 96.42% خلال العام القضائي 1445هـ

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 صفر 1446هـ

أنجزت نيابة الصناعة والتجارة بالعاصمة صنعاء، 2908 قضايا من أصل 3016 قضية وردت إليها، وذلك بنسبة إنجاز بلغت 96.42% خلال العام القضائي 1445هجرية.

وأوضح القاضي عبد الناصر البيضاني، وكيل نيابة الصناعة والتجارة، أن نشاط النيابة تضمن معالجة 20 قضية جسيمة تشمل بيع أدوية تحتوي على مواد مخدرة ومبيدات محظورة، وتصنيع مواد غذائية ضارة بالصحة العامة، بالإضافة إلى 784 قضية غير جسيمة تتعلق بتقليد وتزوير علامات تجارية، والاعتداء على بعض الوكالات التجارية، وغش في مواصفات بعض السلع، واستيراد منتجات غير مطابقة للمواصفات، و2212 قضية تتعلق بمخالفات مثل عدم الالتزام بالأوزان، وعدم الإعلان عن أسعار السلع، وبيع السلع بأسعار أعلى من الأسعار المعلنة.

وأشار إلى الدور الحيوي للنيابة في التعاون مع الجهات المختصة في إتلاف وضبط المنتجات المقلدة وغير المطابقة للمواصفات، مبيناً أنه تم صدور أحكام قضائية رادعة ضد بعض المتهمين في القضايا الجنائية المحالة إلى المحكمة، حيث تم تنفيذها، ولا تزال هناك قضايا قيد المحاكمة.

كما أعرب عن تقديره لدعم معالي النائب العام، القاضي الدكتور محمد الديلمي، وتذليله الصعوبات التي تواجهها نيابة الصناعة، مما يسهم في حماية المستهلك من المنتجات المقلدة والمغشوشة ويساهم في تسريع إنجاز القضايا وتحقيق العدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى