أخبار الأنشطة و الفعاليات

البيضاء.. تسليم المنازل للمتضررين في حادثة التفجير برداع بعد إعادة بنائها وتأثيثها

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 صفر 1446هـ

تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله، وتوجيهات وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، سلمت وزارة الداخلية اليوم، بحضور محافظي محافظتي البيضاء وذمار، عبدالله أدريس ومحمد البخيتي، واللواء علي سالم الصيفي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية، منازل المواطنين المتضررة من حادثة حارة الحفرة بمديرية رداع في محافظة البيضاء، بعد إعادة بنائها وتشطيبها وتأثيثها.

وخلال التسليم، أشاد أدريس والبخيتي بمواقف أبناء رداع في مواجهة أبواق قوى العدوان التي حاولت استغلال الحادثة وتوظيفها من أجل إحداث شرخ في النسيج المجتمعي وخلق فجوة بين أبناء المجتمع والأجهزة الأمنية خدمة لأجندة العدوان.

وأشارا إلى أن حرص قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي يحفظه الله ومتابعته القضية أولاً بأول حتى تم الانتهاء من بناء بيوت المواطنين المتضررة وتجهيزها وتأثيثها وتسليمها إلى أصحابها يومنا هذا.

وأشادا بدور قيادة وزارة الداخلية منذ أول يوم في الحادثة واتخاذها الإجراءات القانونية العقابية بحق المخالفين من منتسبي الوزارة.

من جانبه أكد اللواء علي سالم الصيفي، حرص واهتمام القيادة الثورية وقيادة وزارة الداخلية التي تبنت بناء بيوت المواطنين المتضررين وفق أحدث المعايير الهندسية الحديثة وتأثيثها أثاثا كاملاً تحت إشراف مهندسين متخصصين من الإدارة العامة للمشاريع والأراضي والإسكان بوزارة الداخلية وبإجمالي مبلغ أكثر 178 مليون ريال.

ولفت إلى أن وزارة الداخلية لن تتهاون مع المخالفين من منتسبي الشرطة وانه تم إحالة المتسببين في الحادثة إلى الجهات المختصة عقب استكمال إجراءات التحقيق لينالوا جزاءهم بحسب القانون، كما أنها لن تتهاون مع من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن.

بدوره أشار رئيس وكالة سبأ للأنباء نصر الدين عامر إلى أن تسليم بيوت المواطنين المتضررين يؤكد وفاء القيادة الثورية وقيادة وزارة الداخلية وصدقها منذ اليوم الأول من الحادثة وإجراءاتها في جبر الضرر وأنصاف المتضررين بإحالة المتسببين في الحادثة إلى المحاكمة واليوم وبتوفيق الله تم تسليم البيوت لأصحابها بكل تجهيزاتها.

كما نوه القائم بأعمال مدير أمن محافظة البيضاء العميد أحمد الشرفي بوعي أبناء مديرية رداع ومواقفهم المشرفة في محاربة قوى العدوان ومرتزقتهم، وعدم التفافهم إلى محاولات الأعداء الرامية الى الأضرار بتماسك الجبهة الداخلية من خلال استغلال الأحداث الفردية التي تحدث في أي محافظة من المحافظات الحرة.

من جانبهم أشاد المواطنون بوفاء القيادة الثورية وقيادة وزارة الداخلية وتنفيذ ما وعدوا به في تعويض المتضررين وبناء منازلهم وتشطيبها وتأثيثها.

وأكدوا أن تسليم المنازل اليوم يمثل صفعة قوية في وجه العدو وأبواقه.. مشيرين إلى أن العدو لن ينجح في تمرير مخططاته ومؤامراته الخبيثة لتفكيك المجتمع اليمني المتماسك.

تم التسليم بحضور مدير عام المشاريع والإسكان بوزارة الداخلية العميد المهندس محمد شباب، ومدير عام الشؤون المالية العميد يوسف الشامي، ومدير عام الإمداد والتموين أسامة مفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى