أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإمداد والتموين يقيم ندوة ثقافية بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 صفر 1446هـ

نظمت الإدارة العامة للإمداد والتموين، ندوة ثقافية توعوية بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين عليه السلام، إلى اليمن.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام الإمداد والتموين العميد أسامة مفضل؛ ألقى مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية العميد حسن الهادي.. كلمة أشار فيها إلى دور اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي، وارتباطهم ونصرتهم لرسول الله عليه وعلى آله الصلاة والسلام، وتوليهم لآل بيته الأطهار، وموقعهم المشرف في تاريخ الدعوة والجهاد في سبيل الله بقيادة أعلام الهدى من آل البيت، ومنهم الإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين عليه السلام.

واستعرض العميد حسن الهادي، جانباً من حياة وعلم وحكمة الإمام الهادي إلى الحق وأسباب قدومه إلى اليمن، وكيف عمل على إرساء القيم والمبادئ السامية التي استفاد منها أهل اليمن في أمور دينهم ودنياهم، وعززت هويتهم الإيمانية.

واستعرض بعض أدوار الإمام الهادي عليه السلام في إقامة العدل والحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وجهوده في سبيل لم شمل أهل اليمن وإصلاح واقعهم، وإطفاء جذوة الصراعات التي كانت قد استشرت بين القبائل اليمنية، وجمع كلمتهم وتوحيدهم للتصدي لأعداء الإسلام، وإقامة الدولة الإسلامية، على النهج الذي أرساه الرسول الأعظم محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وأكد العميد الهادي، أهمية إحياء ذكرى قدوم الإمام الهادي لارتشاف الحكمة من سيرته وأخذ الدروس من حركته، والتي جسدت المنهج القرآني.

حضر الفعالية نواب مدير عام الإمداد والتموين ومساعدوه وضباط وأفراد الإدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى