أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة محافظة المحويت تُحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 محرم 1446هـ

نظمت شرطة محافظة المحويت أمسية ثقافية، بمناسبة عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار “هيهات مِنّا الذلة”.

وفي الأمسية التي أقيمت برعاية وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، والعميد علي حسين دبيش مدير عام شرطة المحافظة، أشار مدير التوجيه المعنوي المقدم شهاب عامر، إلى أهمية استلهام الدروس من ثورة الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة قوى الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وإسرائيل وبريطانيا وعملائهم.

وأوضح المقدم عامر، أن ثورة الإمام الحسين في وجه الطغاة مَهدّت الطريق للوقوف أمام الاستكبار العالمي في أشد مواطِن الضعف.. مؤكداً أن الحرية والعزة والكرامة ثمنها باهظاً بالتضحيات والبذل والعطاء.

وخلال الأمسية بحضور مساعد مدير الأمن العقيد محمد الحاج، وقائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد مجلي فخر الدين، ومدراء الإدارات وفروع المصالح، أكد مدير التدريب في المحافظة محمد العزكي، أهمية إحياء ذكرى عاشوراء للاستفادة من الدروس والعبر لثورة الإمام الحسين عليه السلام، وتجسيداً للولاء والارتباط بسيد الشهداء، وترسيخاً لقيم ومبادئ ثورة سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح العزكي أنّ الإمام الحسين رضوان الله عليه كان يمثل الحق والعدل، ويزيد بن معاوية كان يمثل الباطل بكل معانيه.. لافتاً إلى ضرورة السير على نهج الإمام الحسين عليه السلام في الفداء والتضحية في مواجهة قوى العدوان.

تخلل الأمسية بحضور مدير فرع مصلحة الهجرة والجوازات العقيد محمد علي العريجي، ومدير شرطة المرور المقدم محمد النويرة، والقائم بأعمال مدير أمن المدينة المقدم أكرم الظهار، وعدد من ضباط وأفراد شرطة المحافظة، ألقيت قصيدة شعرية للشاعر حمزة الاشموري، عبرت عن أهمية المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى