احصائيات أمنية

خلال شهر ذي الحجة| شرطة محافظة حجة تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 محرم 1446هـ

حققت شرطة محافظة حجة إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر ذي الحجة من العام المنصرم 1445 ه‍جرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن الجرائم المضبوطة خلال شهر ذي الحجة الماضي توزعت بين جرائم القتل العمد، والشروع في القتل، والإصابة بالخطأ، وإحداث عاهة مستديمة، والإيذاء العمدي الخفيف، والإصابة الخطأ، وترويج عملة محظورة، والتزوير المادي في المحررات الرسمية.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة خلال الفترة المذكورة توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، وسرقة دراجات نارية، والنشل، والشروع في السرقة، وجرائم الاحتيال، وخيانة الأمانة، والإضرار بالمال، ونقل وإزالة الحدود، وحوادث غير جنائية، كما تم استعادة دراجتين ناريتين مبلغ عن سرقتها.

وفي مجال مكافحة التهريب، ضبطت وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة خلال الفترة ذاتها، 157 ألف و300 ريال من العملة غير القانونية، و17 ألف ريال من العملة المزيفة فئة ألف ريال ترميز حرف “د” التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى ضبط كمية من تراب وأحجار الذهب مهربة.

كما أصدرت الأدلة الجنائية بالمحافظة خلال الفترة نفسها 10 صحف حالة جنائية، ونفذت 6 عمليات رفع الأدلة من مسرح الجريمة، وإصدار 26 صحيفة سوابق جنائية، و4 مهام فحص الحرائق، و19 إجراء تصوير جنائي.

وفي مجال خدمات الشرطة أصدر فرع الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة خلال شهر ذي الحجة الفائت 3 آلاف و783 بطاقة شخصية ألية وبدل وتجديد، و25 بطاقة عائلية، و199 شهادة ميلاد، و50 شهادة وفاة.

وفي مجال الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة ذاتها، تم إصدار 3 أرقام نقل، و22 رقم خصوصي، ورقم واحد أجرة، و26 كرت أرقام، و45 كرت بدل، و8 رخص قيادة.

كما نفذت شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة المذكورة 25 حملة مرورية ضبطت خلالها 265 مخالفة مرورية.

وأوردت الإحصائية أن شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة المذكورة، رصدت 5 حوادث مرورية توزعت بين صدام آليات وانقلاب، وأرجعت شرطة المرور بالمحافظة أسباب تلك الحوادث إلى السرعة الزائدة.

أما في مجال الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل فرع مصلحة الدفاع المدني بشرطة المحافظة خلال شهر ذي الحجة الماضي، تمكن من إخماد 4 حوادث حريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى