أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء تختتم أنشطتها الصيفية بمشاركة 200 نزيل

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 ذو القعدة 1444هـ

اختتمت الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء اليوم  أنشطة المركز الصيفي تحت شعار “علم وجهاد” والتي التحق بها  200 طالب من نزلاء الإصلاحية.

وفي حفل الاختتام أشاد وكيل أول وزارة الإرشاد والحج والعمرة الأستاذ صالح الخولاني بالدعم الذي تقدمه وزارة الداخلية وشرطة محافظة صنعاء لمثل هذه الأنشطة الهامة التي تبني رجالاً متسلحين بالقرآن.

وأشار إلى الوعي القرآني الكبير الذي يحمله الجيل الصاعد وتألق طلائعه علماً وجهاداً وثقافة قرآنية مثمرة وطيبة، مثمنا جهود إدارة الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء في إعادة تأهيل النزلاء في مختلف المجالات واشراكهم في الأنشطة الصيفية.. مؤكدا أهمية التأهيل والإصلاح، وترسيخ الثقافة القرآنية، والارتباط بالهوية الإيمانية.

من جانيه أشار مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي إلى دلالات الاهتمام بالمراكز الصيفية وإلحاق النزلاء بها، والحرص على تفعيل دور المراكز في تنوير أبناء المجتمع من خلال تأصيل الهوية الإيمانية لدى الجيل الصاعد وتنمية معارفه وبناء قدراته وتنويع مهاراته وتجويد عطائه.

وأكد العميد المؤيدي أن الدورات الصيفية لهذا العام شهدت زخماً استثنائيا وإقبالاً كبيراً، خاصة في الإصلاحيات المركزية والاحتياطية .. داعيا النزلاء إلى الاستفادة من هذه الأنشطة التي تعزز من ثقافة القرآن.

وبارك للنزلاء الفائزين حصولهم على المراكز الأولى في المسابقات والأنشطة الصيفية، مؤكدا حرص قيادة وزارة الداخلية على دعم النزلاء ورعايتهم وتأهيلهم في مختلف الجوانب.

بدوره أكد مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء العقيد علي أبو كحلاء، نجاح الأنشطة الصيفية لهذا العام 1444هـ، والتي شارك فيها 200 طالب من نزلاء الإصلاحية.

وأشار إلى أن الأنشطة الصيفية تضمنت جوانب التأهيل المختلفة للنزلاء.

وأشاد العقيد أبو كحلاء بالمخرجات العظيمة للمراكز الصيفية والجهود الفاعلة التي ترعاها مصلحة التأهيل والتي أسهمت في تعزيز قدرات الطلاب النزلاء وتعليمهم القرآن الكريم والمعارف الدينية والعلوم النافعة .. مباركاً للخريجين والملتحقين هذا النجاح.. مثمنا جهود المدرسين والثقافيين في إنجاح الأنشطة الصيفي في الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء.

وفي الاختتام ألقى أحد النزلاء المشاركين كلمة عبرت عن الشكر لإدارة الإصلاحية لجهودها في تأهيل النزلاء وإعدادهم ثقافياً وحرفياً ودينياً.

وتخلل الحفل مشاركات شعرية قدمها النزلاء الملتحقين بالدورات الصيفية عبرت عن عظمة دور المراكز الصيفية كما تم تكريم 30 طالباً بشهادات تقديرية وهدايا رمزية، لتميزهم واحرازهم المراتب الأولى في المسابقات والامتحانات.

حضر الفعالية عدد من الشخصيات الاجتماعية المشايخ والعلماء وقيادات من مصلحة التأهيل ومسؤولي وضباط إصلاحية صنعاء المركزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى