أخبار الأنشطة و الفعاليات

حجة.. مناقشة دور المجتمع في تعزيز الأمن والاستقرار وتماسك الجبهة الداخلية بمديريتي شرس وكحلان عفار

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 ذو الحجة 1445هـ

ناقش لقاء موسع عقد بمديرية شرس في محافظة حجة برئاسة محافظ المحافظة هلال الصوفي دور المجتمع والشخصيات الاجتماعية في تعزيز تماسك الجبهة الداخلية.

وخلال اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون مديريات مربع المدينة أحمد الأخفش، ومدير عام شرطة المحافظة العميد حسن القاسمي، أكد المحافظ هلال الصوفي أن مديرية شرس قدمت خيرة أبنائها في مختلف جبهات الشرف والبطولة للدفاع عن الوطن وصد الغزاة.

وأشاد المحافظ الصوفي بدور الأجهزة الأمنية في المحافظة وجهودها المبذولة لحفظ الأمن والاستقرار وضبط ومكافحة الجريمة والحد من الأعمال التي تؤدي إلى إقلاق السكينة العامة.

من جانبه أشار الوكيل أحمد الأخفش إلى أن اللقاء يأتي في إطار تعزيز الدور المجتمعي في تماسك الجبهة الداخلية والدعم والتأييد الشعبي للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومساندته في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس التي أطلقها قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله.

بدوره استعرض مدير عام شرطة المحافظة العميد حسن القاسمي أبرز الإنجازات الأمنية التي حققها رجال الأمن وآخرها تفكيك خلايا التجسس التابعة للمخابرات الأمريكية والإسرائيلية التي كانت تعبث بمؤسسات الدولة خلال عشرات السنين.

وأشار إلى خطورة المرحلة التي يمر بها الوطن خصوصا المواجهة المباشرة مع أمريكا وإسرائيل ضمن معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، الأمر الذي يتطلب من الجميع الوقوف مع الجيش والأجهزة الأمنية لردع العدوان.

وفي مديرية كحلان عفار عقد لقاء موسع برئاسة المحافظ هلال الصوفي، وضم وكيل المحافظة أحمد الأخفش، ومدير عام شرطة المحافظة العميد حسن القاسمي، لمناقشة دور الشخصيات الاجتماعية والوجهاء في تعزيز الأمن والاستقرار في المديرية.

وفي اللقاء بحضور مدير فرع جهاز المفتش العام بشرطة المحافظة العقيد صدام جبهان، ومدير أمن مديريات ظهر أبو طير العقيد عماد القاضي، أكد الصوفي والأخفش والقاسمي، أهمية دور عقال المشايخ والأعيان والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وأقسام الشرطة والمواطنين في رفع مستوى اليقظة والحس الأمني خلال هذه الفترة لمواجهة مساعي الأعداء الهادفة لثني الشعب اليمني عن مواقفه المشرفة مع القضية الفلسطينية وعملياته العسكرية ضد كيان العدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني.

وأشادوا بمستوى الوعي المجتمعي الذي يبرز من خلال التعاون مع الأجهزة الأمنية في سبيل الحفاظ على الأمن والسكينة، وأشاروا إلى أهمية المرحلة والدور المعول على المشايخ والأعيان والوجهاء في تعزيز تماسك الجبهة الداخلية التي يسعى العدو إلى اختراقها.

وشددوا على أهمية التنسيق بين الأجهزة الأمنية والشرفاء من أبناء المجتمع لضبط الجريمة وتعزيز الأمن والاستقرار والتصدي لمحاولات الأعداء التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

من جانبهم أكد مديرا مديريتي شرس جبران ردمان، وكحلان عفار باسم حميدان، ومشايخ وأعيان المديريتين، الاستمرار في التحشيد للدورات العسكرية والوقوف صفا واحد بجانب الأجهزة الأمنية لحلحلة قضايا المجتمع والتصدي لمؤامرات الأعداء وإفشال مخططاتهم.

حضر اللقاءان مديرا مكتبي الصحة العامة الدكتور أحمد الكحلاني، والصناعة والتجارة محمود وهبان، ومدراء شرطة مديريتي شرس العقيد علي الهاشمي، وكحلان عفار المقدم طه الخولاني، ونوابهما ومسؤولي التعبئة العامة وجمع كبير من المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى