أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة عمران تُحيي ذكرى يوم الولاية والذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين الحوثي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23 ذو الحجة 1445هـ

نظمت شرطة محافظة عمران، اليوم، فعالية خطابية وثقافية إحياءً لذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”، والذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني المجاهد السيد بدر الدين أمير الدين الحوثي.

وخلال الفعالية بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة العميد سجاد حمزة، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية العميد نايف الواري، ومدير فرع جهاز الأمن والمخابرات العميد حسين الخولاني، استعرض مدير عام شرطة المحافظة العميد نايف أبو خرفشة مناقب وصفات وقيم وأخلاق ومبادئ وفضائل وتضحيات وشجاعة الإمام علي عليه السلام، مبينا أهمية إحياء يوم الولاية في واقعنا من مبدأ الولاء لأعلام الهدى والبراءة من أعداء الله والتولي الصادق.

وأكد أن احتفال اليمنيين بهذه المناسبة يعد تجسيدا لارتباطهم بالرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله والإمام علي عليه السلام، وأعلام الهدى من بعده، مشيرا إلى أن مبدأ الولاية سيُعيد الأمة للتشريع الإلهي ويصحح الانتماء للإسلام ويحمي الأمة من اختراق الطغاة والمضلين.

كما أكد العميد أبو خرفشة أهمية إحياء ذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي لما تحمله من معاني عظيمة والتذكير بوجوب تولي من أمر الله ورسوله صلى الله عليه وعلى آله بتوليه والاقتداء به قولا وفعلا وعملا.

وأوضح أن العلامة السيد بدر الدين الحوثي مثّل مدرسة تخرج منها اليوم من يقارعون الباطل وينصرون المستضعفين نصرة لدين الله وفي مقدمتهم قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

من جانبه أكد مدير إدارة التدريب والتوجيه بشرطة المحافظة العقيد طه الهادي أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية وذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي نظرا لما تمثلاه نفوس اليمنيين.

فيما اعتبر مدير البناء والتأهيل الرائد عبدالله المنتصر أن إحياء ذكرى يوم الولاية نعمة من الله بإكماله للدين وإتمامه للنعمة على الأمة وهو شهادة لله بأنه الحكيم الذي له الحق في التدبير، وأكد أن من لا يعلنون ما أعلنه رسول الله صلوات عليه وعلى آله هم من يصمون الله في عدله وحكمته.

تخلل الفعالية قصيدتان شعرية للشاعر نشوان الغولي والشاعر أمين الحارثي، عبرتا عن عظمة المناسبة ونالت استحسان الحاضرين.

حضر الفعالية نائبا مدير عام شرطة المحافظة العقيد لطف عناش، والعقيد أمين أبو قشه، وقائد قوات الأمن المركزي العقيد حسين النمري، وقائد شرطة حراسة المنشآت العقيد صغير عوسجه، ومدراء الإدارات بشرطة المحافظة، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، والتعبوية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى