أخبار الأنشطة و الفعاليات

وحدة أمن الموانئ الجوية بقوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة تُحيي ذكرى يوم الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 ذو الحجة 1445هـ

أقامت وحدة أمن الموانئ الجوية التابعة لقوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة فعالية ثقافية وخطابية احتفاءً بذكرى يوم ولاية الإمام علي -عليه السلام – تحت شعار “وانصر من نصره”.

وفي الفعالية التي رعاها قائد قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة العقيد حسين علي المهدي، وحضرها قائد وحدة أمن الموانئ الجوية العقيد فيصل بن نسعه، ألقى الدكتور العلامة خالد القروطي كلمة أكد فيها أن نجاة الأمة من المخططات والمؤامرات التدميرية التي تتعرض لها اليوم وتزييف الحقائق من أعداءها أمريكا وإسرائيل وعملائهم ومرتزقتهم لن تكون إلا بالعودة الصادقة إلى تولى الله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

وأوضح أن التولي ليس انتماء مذهبي أو طائفي بل هو ارتباط وتجسيد عملي وسلوكي في الواقع، واعتبر أن ولاية الله ورسوله والإمام علي تحصّن الأمة من تولي أمريكا وإسرائيل وتعيدها إلى التشريع الإلهي الصحيح الذي يحميها من الضلال والانحراف.

وتطرق العلامة القروطي إلى دور الإمام علي في مقارعة الطغاة وثباته على طريق الحق والصراط المستقيم، داعيا إلى ضرورة حمل نفسية الإمام علي في رفع راية الإسلام وتجسيدها على أرض الواقع سلوكا ومنهجا.

ولفت إلى تضحيات الإمام علي من أجل الدين الإسلامي ومواقفه في غزوة بدر وحنين وفتح مكة وخيبر ومواجهة صناديد قريش، مؤكداً ضرورة السير على نهج الإمام علي عليه السلام في التضحية والفداء خاصة في ظل ما يتعرض له الوطن العربي وفلسطين خاصة من أبشع الجرائم النكراء التي تقشعر منها الأبدان.

فيما أشارت كلمة ألقاها النقيب ياسين الحواتي إلى أن ذكرى يوم الولاية تأتي في وقت ارتمت فيه الكثير من الأنظمة العربية والإسلامية في أحضان أمريكا وإسرائيل، مؤكدا أن اليمنيين بتوليهم لله ولرسوله والإمام علي يمتلكون القدرة على المواجهة وإفشال وإحباط كافة مؤامرات أعداء الأمة.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر مانع الصوفي عبرت عن عظمة المناسبة ونالت إعجاب واستحسان الحاضرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى