أخبار الأنشطة و الفعاليات

إب.. شرطة مديريتي يريم والنادرة تحييان ذكرى يوم الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
18 ذو الحجة 1445هـ

نظمت شرطة مديرية يريم، في محافظة إب فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وخلال الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد علي التويتي، ومدير عام المديرية محمد منصور الخالد ووكيل نيابة يريم والرضمه القاضي عبدالولي علاو، أشار نائب مدير شرطة المديرية المقدم حيدر السراجي إلى أن مبدأ الولاية، هو الذي يحفظ للأمة كيانها وعزتها واستقلالها .. مشيرا إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة الإمام علي عليه السلام وصبره وجهاده.

من جهته تطرق مسئول التعبئة بالمديرية محمد الحسني، إلى عظمة التمسك بمبدأ الولاية لتصحيح مسار الأمة ومواجهة أعداء الإسلام .. لأفتاً إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة يُجسد الولاء لله ولرسوله والإمام علي عليه السلام والاقتداء بجهاده وشجاعته وصبره واستلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في تصحيح واقع الأمة ومواجهة التحديات.

تخللت الفعالية التي حضرها ضباط وأفراد شرطة المديرية قصيدة للشاعر مختار حيدر عبرت عن أهمية وعظمة المناسبة.

إلى ذلك، نظمت شرطة مديرية النادرة بإب فعالية خطابية بمناسبة ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها مدير شرطة المديرية العقيد قاف الهتار، أكد مدير عام المديرية عبدالجليل الشامي، أن الاحتفاء بذكرى يوم الولاية يُجسد الاجتماع التاريخي في حضرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم بعد حجة الوداع في غدير خم أثناء عودته من مكة إلى المدينة واجتماعه بآلاف الحجاج لتبليغهم رسالة الله وإعلان الولاية للإمام علي عليه السلام بقوله “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وأوضح أشرف القادري في كلمته بأن التولي ليس انتماءً مذهبياً بل هو ارتباط عملي وسلوكي، وأن ولاية الله ورسوله والإمام علي تحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى، لافتاً إلى مناقب الإمام علي عليه السلام وما يمثله من مكسب إنساني وبطولي في تاريخ الإسلام قديماً وحديثاً ومستقبلاً.

فيما تطرق الأستاذ معاذ العميسي إلى مناقب وصفات وأخلاق وقيم ومبادئ وشجاعة وتضحيات الإمام علي عليه السلام.

حضر الفعالية عدد من الشخصيات الاجتماعية والأمنية بمديرية النادرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى