أخبار الأنشطة و الفعاليات

المجلس التأديبي الأعلى للشرطة يعقد جلسة لمناقشة القضايا المحالة إليه ويصدر عدداً من القرارات العقابية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 ذو القعدة 1445هـ

عقد – اليوم-  المجلس التأديبي الأعلى للشرطة  اجتماعه الدوري لمناقشة القضايا المحالة إليه، واتخاذ القرارات والإجراءات القانونية المناسبة بشأنها.

واطلع المجلس في اجتماعه، برئاسة وكيل وزارة الداخلية قطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، وعضوية اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم رئيس مصلحة الأحوال والسجل المدني، والعميد عبد الرحمن الشرفي مدير عام الشؤون القانونية، ونائب مدير عام الرقابة والتفتيش العقيد محمد الصعفاني.. على القضايا المحالة والمرفوعة إليه، والمتعلقة بالمخالفات التي ارتكبها عدد من منتسبي وزارة الداخلية، والتجاوزات لمسؤوليات وأخلاقيات العمل الأمني والشرطي.

حيث استمع المجلس لعدد ممن وجهت ضدهم الشكاوى، وأقر المجلس تأجيل البت فيها إلى الاجتماع القادم، حتى يتم استكمال الإجراءات القانونية المتعلقة بها.

وصدر عن المجلس قرارات عقابية بحق 11 مخالفاً من منتسبي وزارة الداخلية، منهم 3 ضباط صدرت بحقهم قرارات بالاستغناء عن خدمتهم، فيما أصدر المجلس بحق 9 من منتسبي الداخلية قرارات تنوعت بين الإنذار النهائي والتوقيف عن العمل.

وأكد اللواء الصيفي حرص المجلس على سرعة البت في القضايا المحالة إليه، ومعالجة المشاكل المتعثرة، والقيام بمهامه الهادفة إلى تقويم مستوى أداء منتسبي وزارة الداخلية.

وأشار إلى اهتمام وحرص معالي وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي على تطوير أداء منتسبي وزارة الداخلية، وسرعة البت في كل الشكاوى المتعلقة بأي تجاوزات أو مخالفات للوائح والقوانين يرتكبها منتسبو الشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى