أخبار الأنشطة و الفعاليات

تفقد أنشطة الدورات الصيفية في عدد من مدارس محافظة حجة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 ذو القعدة 1445هـ

تفقد مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي ومحافظ حجة هلال الصوفي اليوم، الدورات والأنشطة الصيفية بعدد من المدارس الصيفية بمحافظة حجة.

حيث اطلعوا ومعهما وكيلا المحافظة حمود المغربي ومحمد القاضي ومدير فرع جهاز الأمن والمخابرات العميد عادل اللاحجي والقائم بأعمال مدير شرطة المحافظة العقيد عبده عامر وعضو رابطة علماء اليمن العلامة يحيى اليوسفي على أنشطة الدورات الصيفية في مدارس الرسول الأعظم والإمام زيد والشهيد القائد والشهيد المحطوري في مديرية المدينة ومدرسة شهيد القرآن بمديرية مبين.

واستمعوا من وكيل المحافظة لشؤون التعبئة – رئيس اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية  – حمود المغربي ومدير مكتب التربية بالمحافظة علي القطيب الى شرح حول برامج الدورات وسير تنفيذها وفقا لخطة اللجنة المركزية للمدارس الصيفية .. مستمعين إلى نماذج من إبداعات الطلاب، عكست ما تلقوه من علوم ومعارف خصوصا في حفظ وتلاوة القرآن.

وفي الزيارة أوضح مدير مكتب قائد الثورة ومحافظ حجة أن هذه الزيارة تأتي للإطلاع على سير نشاط الدورات والأنشطة الصيفية والوقوف عن قرب على متطلبات نجاحها وتحقيق أهدافها وعلى مستوى ما يقدم فيها من علوم نافعة للأجيال ومدى استيعاب الطلاب للعلوم التي تبنيهم كقادة للمستقبل .. مشيرين إلى أن جيل اليوم هم أمل الأمة في نصرة الدين ونشره في اقطار الدنيا.

وحثا القائمين على الدورات الصيفية والمدرسين على الإسهام الفاعل في ترجمة توجيهات قائد الثورة يحفظه الله على أرض الواقع بما يضمن إنجاح الدورات والمدارس الصيفية والوصول إلى الأهداف المرجوة منها في إعداد جيل متسلح بالقرآن الكريم وقيمه وأخلاقه وآدابه .. مشيدين بجهود اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية والمدرسين والقائمين على الدورات والمدارس الصيفية والإقبال الكبير للطلاب وحرص أولياء الأمور على الدفع بأبنائهم لتعليمهم القرآن الكريم والعلوم الدينية النافعة.

وأكدا الحرص على متابعة برامج وأنشطة الدورات الصيفية لتحقيق الأهداف المرجوة منها في تحصين الطلاب من الأفكار المغلوطة.. لافتين إلى أهمية تنمية معارفهم وتسليحهم بالثقافة القرآنية والتربية الإيمانية.

بدوره اعتبر القائم بأعمال مدير شرطة المحافظة العقيد عبده عامر أن الدورات الصيفية فرصة لحماية النشء والشباب من الجريمة والأفكار الخاطئة والهدامة والحرب الناعمة التي تحاول من خلالها الصهيونية العالمية لضرب الشباب في نفسياتهم واخلاقهم .

  فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة يحيى اليوسفي إلى ما تمثله الدورات الصيفية من أهمية مختلف أنشطتها وبرامجها العلمية والثقافية والرياضة في ترسيخ الهوية والانتماء لدى النشء والشباب .

رافقهم في الزيارة مدير مديرية المدينة عصام الوزان، ومدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمود وهبان وأركان الأمن المركزي بالمحافظة العقيد حسن اليوسفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى