أخبار الأنشطة و الفعالياتاخبار قيادة وزارة الداخلية

المفتش العام يدشن عمل المجلس التأديبي في شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 ذو القعدة 1445هـ

دشن – اليوم – المفتش العام لوزارة الداخلية اللواء عبد الله الهادي، ومعه وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي.. العمل في المجلس التأديبي للإدارة العامة لشرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات.

وفي الدشين بحضور العميد أحمد البنوس مدير عام حراسة المنشآت، ونائبه العقيد يوسف الحوري وقادة الكتائب ومدراء الإدارات.. أشاد اللواء عبد الله الهادي بأداء قيادة وضباط وأفراد الإدارة العامة لحراسة المنشآت وحماية الشخصيات، مشيرً إلى أن إنشاء المجلس التأديبي بقرار وزاري في هذه الوحدة الأمنية ذات المهام الحساسة، يأتي حرصاً على الحفاظ على هذا المستوى الممتاز من الأداء، وإسهاماً في تطويره.

ولفت مفتش عام الوزارة في خطابه لقادة الكتائب والسرايا إلى أن طبيعة عمل حراسة المنشآت وتواجد ضباطها وأفرادها في مختلف مؤسسات الدولة، وتواصلهم المباشر واليومي مع المواطنين، يجعل منهم واجهة لوزارة الداخلية وهم يمثلون بسلوكهم وانضباطهم؛ إدارتهم، بل ويمثلون وزارة الداخلية والحكومة بشكل عام، وكل خلل في أدائهم، أو مخالفة يرتكبونها، ينظر إليها المجتمع كخلل في وزارة الداخلية.

وأكد اللواء عبد الله الهادي، أن افتتاح المجلس التأديبي في حراسة المنشآت يأتي في سياق تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، حتى ينال المسيء جزاءه وفي المقابل يتم تكريم الكوادر المتميزة ومن يتسم أداؤهم بالانضباط، ويعكسون صورة مشرفة عن المسيرة القرآنية، وعن وزارة الداخلية.

بدوره أوضح وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد، رئيس المجلس التأديبي الأعلى لوزارة الداخلية اللواء علي سالم الصيفي أن استحداث مجلس تأديبي خاص بالإدارة العامة للمنشآت يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله، وتوجيهات معالي وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي، بالعمل على تجويد العمل الأمني، ومعالجة أي اختلالات قد تطرأ.

وأشار اللواء الصيفي إلى أن ضباط وأفراد حراسة المنشآت من أكثر منتسبي وزارة الداخلية انضباطاً، ومن النادر أن تصل الى المجلس التأديبي الأعلى مخالفات منهم، أو شكاوى ضدهم، وأن المجلس التأديبي في الإدارة لم ينشأ إلا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يسيء الى هذه الوحدة الأمنية من منتسبيها.

وفي التدشين تحدث العميد أحمد البنوس قائلاً: “إن انتسابنا للمسيرة القرآنية يحتم علينا أن نمثل قيمها في سلوكنا ومستوى أدائنا، وعلينا أن نخضع كل تصرفاتنا للقيم والمعايير القرآنية، وافتتاح مجلس تأديبي في الإدارة العامة لحراسة المنشآت يأتي تنفيذا لقول الإمام علي عليه السلام في عهده لمالك الأشتر: (ولا يكون المحسن والمسيء عندك بمنزلة سواء؛ فإن في ذلك تزهيدا لأهل الإحسان في الإحسان، وتدريبا لأهل الإساءة على الإساءة. وألزم كلا منهم ما ألزم نفسه)”.

وأكد العميد أحمد البنوس أن عمل المجلس التأديبي في الإدارة يرافقه تكريم للمتميزين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى