أخبار الأنشطة و الفعاليات

كلية الشرطة تحتفي بتخرج الدفعة الثانية من دورة إعداد مدربين “دفعة عهد الأحرار”

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 شعبان 1445هـ

احتفت كلية الشرطة- اليوم- في أمانة العاصمة بتخرج الدفعة الثانية من دورة إعداد المدربين في هيئة الشرطة، دفعة “عهد الأحرار”.

وفي حفل التخرج بحضور نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى، ووكيل وزارة الداخلية اللواء علي سالم الصيفي، ألقى نائب مدير كلية الشرطة العميد. د. قائد بن قائد مساعد، كلمة أكد فيها أن الخريجين تلقوا- خلال فترة الدورة- العديد من المعارف القانونية والشرطية والأمنية، وتزودوا بالثقافة القرآنية لتعزيز الهوية الإيمانية، كما تم اكتسابهم المهارات والقدرات التدريبية في الحركة النظامية، وبعض أنواع السلاح، إضافة إلى المهارات التي تمكنهم من العمل في مجال التدريب.

وأشار العميد مساعد إلى أن إدارة الكلية عملت على تهيئة كل الظروف والعوامل المناسبة لنجاح الدورة من كل النواحي وتوفير الوسائل التعليمة الحديثة، وكذلك أفضل الكفاءات والقدرات الأكاديمية والتدريبية من أعضاء هيئة التدريس والتدريب.

وقال: “أنتجت إدارة الكلية أسلوب التقييم لكل دورة من خلال إعداد استبيان لتقييم الدورة والقائمين عليها من إدارة وكادر تدريسي وتدريبي والاستفادة من النتائج في الدورات القادمة”.

وأوضح أن من خلال التجربة المتواضعة مع هذه الدورة والدورة السابقة إلى نجاح  القائمين على اختيار مدخلات الدورات… ونوه بجدية وتفاعل ورغبة في التحصيل العملي وانضباط من قبل جميع المشاركين في هذه الدورات.

ولفت العميد مساعد بأن قيادة كلية الشرطة وكادرها الأكاديمي والتدريبي استعدادها للمشاركة النشطة والفعالة في تنفيذ أي برامج تأهيلية أو تدريبة تكلف بها.

وفي الحفل الذي حضره مدير عام التدريب والتوجيه اللواء عبد الفتاح المداني ، ومدير عام القوى البشرية العميد عدنان قفلة، ومدير كلية الشرطة العميد هاجس الجماعي، ومدير مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة العميد عبد المجيد ساتر، ومدير التدريب والتوجيه بشرطة العاصمة العقيد ماجد الحملي، وعدد من ضباط وأفراد وزارة الداخلية، وكوادر كلية التدريب، تم تكريم نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى بدرع كلية التدريب، كما تم تكريم الحاصلين على المركز الأول والثاني في بطولة كرة القدم والطائرة، التي أقيمت بين الملتحقين بالدورة، بهدايا رمزية، وجوائز عينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى