أخبار الأنشطة و الفعاليات

اختتام مسابقة القرآن الكريم لنزلاء الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
30 رمضان 1445هـ

اختتمت في الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة مسابقة القرآن الكريم ل 42 حافظاً من نزلاء الإصلاحية والتي .

وفي اختتام المسابقة والتي نظمتها مصلحة التأهيل والإصلاح وكانت برعاية وزير الداخلية- أشاد نائب وزير الإرشاد والحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي بجهود القائمين على تعليم النزلاء لحفظ كتاب الله عز وجلّ، وبما يعود عليهم بالفائدة في حياتهم العلمية والعملية.

ولفت إلى حرص الأعداء على صرف الأمة عن كتاب الله عز وجل وسنة نبيه محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- الموافقة لروح القرآن الكريم، وزرع الفتن بين أبناء الأمة تحت عناوين مختلفة.

وأشار نائب وزير الارشاد والحج والعمرة بهذا الإنجاز الكبير المرتبط بحفظ وتلاوة كتاب الله العزيز، خاصة في شهر رمضان المبارك وفي ظل الحاجة الكبيرة للارتباط بالقرآن الكريم اعتقاداً وعملا.

وتطرق إلى أهمية العمل ما جاء في كتاب الله سبحانه وتعالى، من توجيه بمواجهة أعداء الأمة، أمريكا وبريطانيا وكيان العدو الصهيوني الذين يرتكبون أبشع الجرائم بحق الأشقاء في قطاع غزة والأراضي المحتلة .

وأكد أهمية مواصلة جهود تأهيل النزلاء ليعودوا إلى المجتمع مساهمين في بناء بلدهم.

بدوره ألقى مدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد يحيى صلاح كلمة هنأ فيها الخريجين من حفظة القرآن الكريم.

وأشار إلى أن الاهتمام بتأهيل وتعليم السجناء، يآتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي يحفظه الله، الذي يحث دائماً على الاهتمام بالنزلاء ورعايتهم وتأهيلهم وتثقيفهم بالثقافة القرآنية .. لافتا إلى أن أعداء الأمة حرصوا على صرف الأجيال عن القرآن وإشغالهم بأمور هامشية لتكون الأمة ضعيفة ولقمة سائغة لقوى الهيمنة والاستكبار.

هذا قد قد جرت المسابقة خلال ثلاثة أيام، بين 42 نزيلاً في المصحف كاملاً، وفي حفظ 15 جزءاً وحفظ 10 أجزاء وحفظ 5 أجزاء، وانتهت المسابقة بفوز 3 حفاظ.
وتم تكريم النزلاء المتسابقين من حفاظ القرآن الكريم بشهادات تقديرية ومبالغ مالية مقدمة من الوزارة والمصلحة.

و حضر الاختتام مدير عام إدارة متابعة السجون برئاسة الجمهورية جهاد غثايه ومدراء العموم بمصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية وضباط الإصلاحية المركزية بالأمانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى