أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة المحويت تُحيي ذكرى غزوة بدر واستشهاد الإمام علي عليه السلام وذكرى الصمود

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 رمضان 1445هـ

نظّمت شرطة محافظة المحويت أمسية ثقافية لإحياء ذكرى غزوة بدر الكبرى، واستشهاد الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، وذكرى الصمود الوطني.

وفي الأمسية التي أقيمت برعاية مدير عام شرطة المحافظة العميد علي حسين دبيش، وحضرها قائدا قوات الأمن المركزي، والنجدة بالمحافظة، ومديرا شرطة المرور، والأحوال المدنية بالمحافظة، ومدير القيادة والسيطرة.. أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة إسماعيل شرف الدين إلى أهمية الاستفادة من الدروس التي نجدها في غزوة بدر الكبرى ودلالاتها الإيمانية، باعتبارها محطة محوّرية فرّقت بين الحق والباطل.

وأوضح، أن غزوة بدر من أعظم المعارك الفاصلة بين الإسلام والكفر.. مُستحضراً الدروس من مواقف الإمام علي عليه السلام البطولية في نصرة النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، والدين الإسلامي الحنيف.

وأكد شرف الدين، أن إحياء يوم الصمود الوطني وتدشين العام العاشر من الصمود في وجه العدوان بالتزامن مع ذكرى غزوة بدر الكبرى وما يمر به الشعب الفلسطيني من حرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني الغاصب والعدو الأمريكي؛ محطة تعبوية وتربوية لتأكيد السير على درب الأنصار والشهداء والالتفاف حول القيادة الثورية في التصدي لقوى الاستكبار العالمي.

بدوره أكد مدير التوجيه المعنوي في شرطة المحافظة المقدم شهاب عامر، حاجة الأمة للعودة إلى عظمائها للاقتداء بنهجهم واستنهاض الهمم لمواجهة أعداء الدين والأمة وإفشال مخططاتهم ومشاريعهم ضد الإسلام والمسلمين.. مُشيراً إلى ضرورة إحياء فريضة الجهاد في أوساط الأمة، سيّما في ظل المرحلة الراهنة وما تشهده من مؤامرات ودسائس ضد الإسلام والمسلمين من قبل قوى الهيمنة والاستكبار وأدواتها من المطبعين والعملاء والخونة لدينهم وعقيدتهم وأوطانهم.

كما أكد المقدم عامر عظمة غزوة بدر الكبرى التي نصر الله فيها أبناء الأمة الإسلامية بصبرهم وثباتهم وجهادهم وتمسكهم بمنهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم… وتناول عامر في كلمته، أهمية يوم الصمود الوطني، والمشروع القرآني وأثره على الأمة.

تخلل الأمسية، قصيدة شعرية ألقاها الشاعر حمزة الاشموري، عبرت عن أهمية المناسبات.

حضر الأمسية، عدد من مدراء وضباط وأفراد شرطة المحافظة، وعدد من المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى