أخبار الأنشطة و الفعاليات

وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة يرأس اجتماعا موسعا لمناقشة آلية تنفيذ البرنامج الرمضاني

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 رمضان 1445هـ

ترأس وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة، اللواء أحمد علي جعفر، اليوم، لقاءً موسعًا لمناقشة آلية حضور البرنامج الرمضاني لمنتسبي الإدارات العامة التابعة للقطاع.

وفي الاجتماع الذي ضم عددا من مدراء العموم ونوابهم، أشار اللواء جعفر إلى أن شهر رمضان المبارك يمثل فرصة لتربية النفوس على النهج الإلهي والقيم القرآنية، وأن الله سبحانه وتعالى قد أنعم الله على المسلمين بهذا الشهر وخصه بالكثير من الفضائل التي تجعله محطة لإعداد النفوس الإعداد الإيماني والجهادي الذي يعينها على القيام بالمهام المطلوبة منها بقية العام.

وأكد اللواء أحمد علي جعفر أهمية الاستفادة من شهر رمضان المبارك في معالجة مختلف القضايا المتعلقة بمنتسبي القطاع، والحرص على متابعة وحضور جميع الضباط والأفراد البرنامج الرمضاني، لافتاً إلى أن إيصال هدى الله مسؤولية على الجميع تحملها، وعلى القائمين على البرنامج الرمضاني وضع الحلول المناسبة للإشكاليات التي قد تتسبب في قصور تطبيق البرنامج بالشكل المطلوب.

وشدد على التحرك الجاد في الميدان وتقييم الواقع بشكل يومي واستشعار المسؤولية أمام الله.

والالتزام بمخرجات الاجتماع القيادي الذي ترأسه وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، الخاص بالبرنامج الرمضاني.

مشيراً إلى أثر هدى الله في تقويم أداء رجال الأمن، وتحقيق النتائج المرجوة من العمل الأمني.

بدوره، استعرض مدير عام شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات العميد أحمد البنوس، عدد من الإجراءات التي يتم تنفيذها والآلية المتبعة في تنفيذ البرنامج الرمضاني في مختلف مكونات قطاع الأمن والشرطة، وأكد أهمية دور مدراء العموم في حشد منتسبي إداراتهم، والرفع بكشوفات القوة الفعلية التي تقيم البرنامج الرمضاني في الأماكن والمساجد المحددة سلفاً.

وذكر العميد أحمد البنوس، عدداً من الأنشطة التي سيتضمنها البرنامج الرمضاني هذا العام، ومنها إقامة دوري رياضي خاص بإدارات القطاع، وكذلك مسابقات رياضية.

بدوره تطرق مدير عام مكتب الوكيل العميد حامد القرم، إلى الإجراءات الواجب اتخاذها لضمان تنفيذ البرنامج الرمضاني بشكل يحقق استفادة جميع منتسبي القطاع منه.

وشدد القرم على دور المدراء العموم في تقديم التسهيلات اللازمة للضباط والأفراد لتمكينهم من حضور البرنامج الرمضاني.

واستعرض الاجتماع عدداً من القضايا المتعلقة بالبرنامج الرمضاني، وتم الاتفاق على البدء بتنفيذ حزمة من الإجراءات الكفيلة بتنفيذه تنفيذاً يحقق أهدافه.

حضر الاجتماع مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي ومدير عام حماية المنافذ والمطارات العميد محمد المحاقري، ونائب مدير عام مكافحة المخدرات العميد فاتك الشمسي، ونائب مدير عام البحث الجنائي العقيد عدنان الشرجبي، وعدد من قيادات وضباط الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن والشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى