أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإدارة العامة للتدريب والتوجيه تحتفي بتخرج دفعة أمنية تخصصية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 شعبان 1445 هـ‍

احتفت الإدارة العامة للتدريب والتوجيه بوزارة الداخلية ممثلة بمدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة بتخرج الدفعة الثانية المستوى الأول للشرطة المجتمعية دفعة “الشهيد القائد” لعدد 83 خريجا.

وفي حفل التخرج الذي حضره اللواء علي سالم الصيفي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية.. أشار نائب مدير عام التدريب والتوجيه العميد عبدالرحمن الحمران إلى أهمية التدريب والتأهيل لمنتسبي المؤسسة الأمنية.

وحث العميد الحمران الخريجين على أن يكونوا عند مستوى المسؤولية والتحدي، وعلى مستوى عالٍ من الجاهزية لخوض أي مواجهة مع العدو، والتعامل مع أي ظرف طارئ، وتقديم صورة مشرفة عن رجال الأمن والقيام بمهامهم وفق الإجراءات الشرعية والقانونية التي تحمي حقوق المواطنين، وتحفظ كرامتهم، وتعزز الأمن والاستقرار.

وأشار إلى أن هناك مرحلة ثانية سيتم إدخال الخريجين فيها لتعزز من قدرات ومعارف الخريجين في مجال الشرطة المجتمعية..
وبارك الحمران العمليات العسكرية التي ينفذها أبطال القوات المسلحة اليمنية وضرب السفن التابعة لمحور الشر أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.
وأكد العميد الحمران أهمية رفع مستوى مهارات وخبرات ومعارف رجل الأمن
خاصة ونحن في مرحلة مواجهة مباشرة مع محور الشر بقيادة أمريكا.

وأوضح الحمران أن الخريجين تلقوا خلال الدورة معارف أمنية وعسكرية، وثقافة قرآنية، من شأنها أن تعزز مقدرتهم على تحقيق الإنجازات في الميدان العملي.

بدوره القى العقيد عبدالباسط هايل القدسي كلمة بالنيابة عن مدير مدرسة الشهيد طه المداني، أشار فيها إلى أن العمل الأمني، هو الخندق المتقدم وموقع مهم في مواجهة العدو وهو جزء أساسي من الصراع مع العدو والطريق الأول لمواجهته.

وأكد أهمية الالتزام والحافظ على هذا المشروع، والتمسك بالهدي القرآني، لأنه سبيل عزتنا وطريق حريتنا، وفيه المخرج مما تعانيه الأمة.

فيما أكدت كلمة الخريجين التي ألقاها الطالب دارس أحمد الشباطي جهوزيتهم لتنفيذ مهامهم بأمانة وإخلاص.

واختتم الحفل بمنح أوائل الخريجين شهادات تقدير وهدايا رمزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى