أخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

مناقشة آلية العمل المشتركة بين مصلحة الجمارك وشرطة المرور

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
18 شعبان 1445 هـ‍

ناقش اجتماع بصنعاء ضم رئيس مصلحة الجمارك المهندس عادل مرغم، ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، وعدد من المختصين والضباط في الجهتين، عدداً من المهام وآلية العمل المشتركة بين مصلحة الجمارك والإدارة العامة للمرور.

وتطرق الاجتماع إلى المهام المنجزة خلال الفترة المنصرمة خصوصاً في حملة ضبط السيارات والدراجات النارية غير المرسمة وغير المرقمة وتقييمها، وأبرز الملاحظات المرصودة وسبل معالجتها، وتقييم الربط الشبكي بين الجهتين وما حققه من نتائج إيجابية كبيرة أدت إلى القضاء على ظاهرة تزوير البيانات الجمركية، وتصحيح قاعدة البيانات وغيرها من الإجراءات.

كما ناقش الاجتماع آلية ترسيم وترقيم السيارات والدراجات النارية، بما يكفل ضبط الحركة المرورية والعمل على تنظيم حركة السير، وجوانب التنسيق بين الجانبين لضمان تنظيم الحركة المرورية وسهولة تقديم الخدمات بما يحقق الأهداف المشتركة.

وأكد الاجتماع أهمية وضع الآليات الكفيلة بتسهيل عملية ترسيم وترقيم السيارات والدراجات النارية، والعمل على توسيع قاعدة الربط الشبكي بين الجهتين بما يكفل تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشاد بالآلية التي سيتم من خلالها ترسيم وترقيم الدراجات النارية في معارض بيعها وشرائها، وتحديث قاعدة بيانات السيارات القديمة ما قبل 2007 التي ليست مدرجة في النظام الآلي للجمارك.

وأشار مدير عام المرور إلى أن الاجتماع يأتي بناءً على مصفوفة الخطة التحولية لشرطة المرور وآليتها التنفيذية، والتي تضمنت في أهدافها تعزيز علاقتها مع الجهات ذات العلاقة بالسلامة المرورية بما يسهم في تعزيز الأمن المروري وخدمة المجتمع.

وعبر العميد الدكتور بكيل البراشي عن شكره لقيادة مصلحة الجمارك على تعاونهم الإيجابي والمثمر مع شرطة المرور لما فيه المصلحة العامة وتحقيق النتائج المرجوة.

من جانبه أشاد رئيس مصلحة الجمارك بمستوى التعاون مع شرطة المرور، وما تحقق من خلال الربط الشبكي بين الجهتين والذي قضى تماماً على حالات التزوير والتلاعب في بيانات وسائل النقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى