أخبار الأنشطة و الفعاليات

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل البعداني وعبدالمغني من إب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 شوال 1444هـ

نجحت وساطة قبلية بصنعاء اليوم بإشراف نائب رئيس مجلس الشورى – رئيس مجلس التلاحم القبلي ضيف الله رسام، في إنهاء قضية قتل بين آل البعداني وآل عبدالمغني من محافظة إب.

وخلال الصلح الذي قاده مسؤول مجلس التلاحم القبلي بمديرية السبعين الشيخ محمد الذيب والشيخ محمد الجعمي، أعلن أولياء دم المجني عليه أشرف أحمد محمد البعداني، العفو عن الجاني محمد علي عبدالمغني لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد نائب رئيس مجلس الشورى، بعفو آل البعداني عن الجاني من آل عبدالمغني واستجابتهم لدعوات التسامح والتصالح وإنهاء هذه القضية وإغلاق ملفها.

وأكد أن هذا الموقف يعبر عن مدى وعي القبيلة اليمنية في معالجة وحل النزاعات وقضايا الثارات بطرق ودية وأخوية وتوحيد الجهود والطاقات في مواجهة العدوان وافشال مؤامراته.

وأكد رسام أنه تم حل الكثير من النزاعات وقضايا الثأر، منها ما قد مضت عليها سنوات وعقود طويلة، بتوفيق من الله وباهتمام وحرص قيادة الثورة ودعواتها المستمرة لإصلاح ذات البين.

بدورهم ثمن المشايخ والأعيان، موقف آل البعداني وقبائل بعدان على وجه العموم في العفو عن الجاني .. داعين أبناء اليمن إلى حل القضايا المجتمعية ونشر قيم الإخاء والتكافل والتسامح بين أبناء المجتمع الواحد.

حضر الصلح القبلي رئيسا فرعي التلاحم بأمانة العاصمة الشيخ ناجي السلامي ومحافظة صنعاء الشيخ مجاهد السامري ومدير مديرية صنعاء الجديدة أحمد عثمان وامين محلي مديرية السبعين محمد الصادق، وعددا من مشايخ ووجهاء اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى