أخبار الأنشطة و الفعاليات

أكاديمية الشرطة تحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد والشهيد الصماد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 شعبان 1445 هـ‍

نظمت أكاديمية الشرطة بوزارة الداخلية اليوم فعالية خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والشهيد الرئيس صالح الصماد .

وفي الفعالية التي أقيمت برعاية معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي والتي حضرها اللواء . أ.د نديم الترزي – نائب رئيس الأكاديمية للشؤون التعليمية والعميد أ.د محمد عبدالرزاق الحميدي نائب رئيس الأكاديمية للشئون المالية والإدارية والعميد. أ. د. محمد الصايدي ـ مدير كلية الدراسات العليا و العميد .د. عبده الصيادي ـ مدير مركز بحوث الشرطة والعميد. أ. م .د محمد هاشم الخالد ـ نائب مدير كلية التدريب للشؤون المالية والإدارية والعقيد. د عبدالسلام المحجري ـ نائب مدير كلية التدريب للشئون التعليمية.. أشار نائب مدير مركز بحوث الشرطة العقيد د. محمد الشرفي في الكلمة إلى أن ذكرى استشهاد الشهيد القائد تبعث فينا همة الجهاد والتضحية والعزة والإباء وتحيي الارتباط بالمشروع القرآني الجامع الذي يمثل الهوية الجامعة للأمة الإسلامية بمختلف مذاهبهم واتجاهاتهم وبلدانهم .

وأكد العقيد الشرفي أن هذا المشروع ينسجم مع الهوية الإيمانية المستوحاة من كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه كونه لا يخص مذهبًا معينًا ولا عرقًا معينًا ولا فئة اجتماعية دون غيرها بل هو هدى للعالمين وكلمة سواء يجتمع عليها المسلمون جميعًا.

وقال: إن “إحياء هذه الذكرى هو إحياء لفكر الشهيد القائد وصموده وتضحياته وصرخته في وجه المستكبرين هذا الشعار الذي أرق مضاجع الطغاة وهز عروش الظالمين وكشف زيف الحريات المزعومة والديمقراطية الكاذبة التي كان يتغنى بها الغرب”.

وأوضح العميد الشرفي أن الشهيد الرئيس صالح الصماد فدى شعبه بروحه ووضع مداميك الدولة اليمنية الحديثة وأرسى قواعد العمل التنموي وجسده على الواقع بمشروعه النهضوي تحت شعار يد تبني ويد تحمي.

وأكد الشرفي أن توجه الشهيد الصماد مثل التوجه القرآني والوطني من خلال تحركاته ونشاطه الصادق والجاد لخدمة الشعب اليمني وحرصه الدائم على تلمس احتياجات هذا الشعب الصابر فجسد المسؤولية أعظم تجسيد وقدم النموذج القرآني بشكل عملي تجسد في حكمته ووعيه وحبه للناس مما أكسبه حب اليمنيين جميعًا وجعله محل إجماع بين أبناء شعب الإيمان والحكمة.

من جهته تحدث نائب رئيس الأكاديمية للشؤون المالية والإدارية العميد .أ. د محمد عبدالرزاق الحميدي عن مناقب وعظمة الشهيد وفضل الشهادة في القرآن العظيم والذي تجسدت في كل الشهداء العظماء وعلى رأسهم الشهيد القائد والشهيد الصماد رضوان الله عليهما اللذان قدما نموذجا راقيا في مسيرتهما نحو بناء الأمة ودحض وكشف أعدائها وفق منهجية قرآنية والتي تمثل قدوة لكل الأحرار والشرفاء في هذه الأمة .

وأشاد العميد الحميدي بالدور الإيجابي للموقف اليمني قيادة وشعبًا لجانب القضية الفلسطينية من خلال خروج المسيرات والوقفات المنددة والمستنكرة لجرائم العدو الصهيوني والمؤكدة على استمرارية التضامن مع القضية الفلسطينية وما سطره اليمنيون بقواتهم المسلحة في البحر العربي والأحمر في التصدي للسفن الموالية للعدو الإسرائيلي.

واستنكر العميد الحميدي الدور السلبي والمتخاذل من بعض حكام العرب حيال القضية الفلسطينية وما ترتكبه آلة الإجرام الصهيوني بحق الشعب الأعزل المظلوم منذ عشرات السنين والتي كان آخرها الاعتداء الوحشي الذي يطال قطاع غزة والذي دمر كل ما يمت للحياة بصلة وسقط على إثرها ألاف الشهداء من الأبرياء والأمنين جلهم من النساء والأطفال والذي يستمر نزيف الدماء حتى يومنا هذا يقابله صمت دولي وعالمي مطبق حيال جرائم الكيان الصهيوني الغاشم.

وفي الفعالية التي حضرها قيادات الأكاديمية ومدراء عموم رئاسة الأكاديمية والضباط والأفراد.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية وفلاشه عن مسيرة الشهيد القائد والشهيد الصماد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى