أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

الدفاع المدني في الحديدة يختتم ورشة عمل لمسؤولي الأمن والسلامة بالشركات والمصانع

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
2 شعبان 1445هـ

اختتم فرع مصلحة الدفاع المدني في محافظة الحديدة ورشة عمل استمرت ثلاثة أيام، لمناقشة التنسيق المشترك بين فرع المصلحة ومسؤولي الأمن والسلامة العامة بالشركات والمصانع الإنتاجية، والمنشآت النفطية التي تمتلك سيارات إطفاء حديثة بالمحافظة.

وفي ختام الورشة التي شارك فيها 25 متدربا، وحضرها مستشار رئيس مصلحة الدفاع المدني العميد ناجي السعدي، ومدير عام معهد الدفاع المدني العميد عبد الكريم البخيتي … أشاد مدير عام التدريب بالمصلحة العميد محمد الفضلي بجهود منتسبي فرع مصلحة الدفاع المدني بالمحافظة، وأكد أهمية الاستفادة من المشاركين في الورشة كونهم الكوادر المؤهلة الذي سيكون دورا في مساندة لمواجهة الحرائق والكوارث والحالات الطارئة.

بدوره استعرض مدير عام العلاقات العامة والإعلام بمصلحة الدفاع المدني العقيد خالد الشراحي فلاشة توضيحية للمشاركين عن دور مهام واختصاص وواجبات الدفاع المدني ومعايير واشتراطات الأمن والسلامة العامة في الشركات والمصانع ودور فرق المتطوعين بحسب قانون الدفاع المدني رقم 24 لعام 1997م، الذي نص على إنشاء فرق متطوعين لمساندة الدفاع المدني في مهامه ودوره الإنساني، وتوطيد العلاقات المجتمعية بين الدفاع المدني وكافة شرائح المجتمع والتنسيق المشترك في مواجهة الحرائق والحوادث والحالات الطارئة.

فيما أكد مدير فرع مصلحة الدفاع المدني بمحافظة الحديدة المقدم ركن عماد علي الزيلعي أن فرع المصلحة يسعى إلى عقد شراكة واسعة مع كافة الشركات والمصانع الإنتاجية بالمحافظة كونها من أهم المحافظات الذي تحتضن الشركات والمصانع الإنتاجية التي لديها عددا من سيارات الإطفاء الحديثة وستكون رافدا للدفاع المدني في المحافظة.

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات منها إعداد خطة طوارئ مشتركة بين فرع الدفاع المدني بالمحافظة وفرق الإطفاء في الشركات والمصانع.

وتتولى قيادة الدفاع المدني في المحافظة مسؤولية لجمع وتفعيل فرق الإطفاء بالمصانع والشركات في الحالات الطارئة، وتسخير جميع سيارات الإطفاء في الشركات والمصانع والمنشآت النفطية لمساندة الدفاع المدني في مهامه وتغطية المناطق الواقعة في نطاقها الجغرافي.

وأكد المشاركون في الورشة الاستعداد لمساندة رجال الدفاع المدني في مهامهم بجميع العربات والمعدات لمواجهة أي حالة طارئة.

وفي ختام الورشة منح فرع مصلحة الدفاع المدني، المشاركين في الورشة شهادات مشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى