احصائيات أمنية

خلال النصف الأول من العام الجاري..  قوات النجدة في تعز تحقق إنجازات أمنية متميزة | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
1 شعبان 1445هـ

حققت قوات النجدة بمحافظة تعز خلال النصف الأول من العام الجاري 1445هـ إنجازات أمينة متميزة، أسهمت في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

وذكرت إحصائية صادرة عن قوات النجدة بالمحافظة خلال النصف الأول من العام الجاري أنها نفذت 4 آلاف مهمة ودورية أمنية، 240 مهمة إنسانية ما بين إنقاذ وإسعاف.

وأوضحت الإحصائية أن قوات النجدة بالمحافظة تمكنت خلال الفترة المذكورة، من ضبط 172 جريمة جنائية، وتم إحالتها مع المتهمين بارتكابها إلى الجهات المختصة.

وبينت الإحصائية أن قوات النجدة بالمحافظة ضبطت خلال الفترة ذاتها، 99 مطلوباً للأمن والعدالة، بموجب أوامر ضبط قهرية نيابية على ذمة قضايا جنائية، منها جرائم القتل، والشروع في القتل، والنصب والاحتيال، وخيانة الأمانة، والسرقة، والتفجير، وترويج وحيازة المواد المخدرة.

كما تم ضبط 21 متهماً في قضايا تزوير بطائق، و7 متهمين بإقلاق السكينة العامة، و7 في قضايا أخلاقية، ومُتّهَمَيْن بانتحال الشخصيات، واثنين في جرائم النصب والاحتيال، ومتهم في قضية سرقة دراجات نارية، و5 في واقعة الاعتداء على أموال الوقف، كما أٌلقي القبض على شخصين مطلوبين في قضية سرقة سيارة، وقد تم ضبطهم مع السيارة المسروقة.

وجاء في الإحصائية أن قوات النجدة بالمحافظة خلال الفترة نفسها ضبطت من الأدوية المهربة والمحظورة، (ألف و701 كرتون، و16 ألفاً و407 باكت، وألف و542 شريطاً، و13 ألف 69 حبة، و14 ألف أمبولة، و175 كيساً، وألفين و270 عبوة زجاجية، و292 علبة، و30 شدة) بالإضافة إلى كمية كبيرة من المنشطات وموانع الحمل المحظورة والمهربة، وكمية من الأدوية البيطرية والأعشاب الطبية، والمستلزمات الطبية المهربة.

وفي مجال مكافحة المخدرات تمكن رجال قوات النجدة بالمحافظة خلال الفترة المذكورة من ضبط 112 قارورة خمر، وألفين أمبولة مخدر- نوع ترامادول- و40 علبة، و10 بواكت نوع -“ايتروتوب” مخدر-، وأُحيلت جميعها إلى الجهات المختصة.

كما تم ضبط 5 كراتين، و54 باكت 889 علبة و48 كيساً، و16قطمة، و2 براميل سعة 25لتر، من الأسمدة والسموم، والمبيدات زراعية الممنوعة.

وأشارت الإحصائية إلى أن قوات النجدة خلال النصف الأول من العام الهجري الجاري، تمكنت، من إحباط كثير من عمليات تهريب المواد الغذائية المهرّبة والمنتهية الصلاحية، البضائع الممنوعة، والمواد الزراعية المحظور استيرادها، وكانت جميعها قادمة من مناطق سيطرة العدوان.

وفي إطار تنفيذ قرار البنك المركزي ومنع محاولات العدوان لتدمير العملة الوطنية، بينّت الإحصائية أن قوات النجدة بالمحافظة ضبطت خلال الفترة ذاتها 14 مليوناً و725 ألفاً و600 ريال من العملة غير القانونية التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني، و841 ألف ريال من العملة المزيفة فئة الألف ريال ترميز “د”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى