أخبار الأنشطة و الفعاليات

وكيل وزارة الداخلية ومدير عام المرور يلتقيان ممثلين عن مالكي معارض بيع وشراء السيارات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 محرم 1445 هـ

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد جعفر، وبحضور مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، الإجراءات الكفيلة بتنظيم عمل معارض بيع وشراء السيارات.

وفي الاجتماع الذي ضم ممثلين عن أصحاب معارض السيارات، أشار وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة إلى ضرورة العمل في تنظيم أعمال معارض السيارات بما يكفل تلافي أوجه القصور المرصودة والحد من الاختلالات وعدم تكرارها وفقاً للقوانين النافذة وذات الصلة بهذا الشأن.

وأشاد بالجهود التي تبذلها شرطة المرور في ميدان العمل بما يسهم في الحفاظ على الأمن والسلامة، وصون الحقوق العامة والخاصة.

من جانبه قدم مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي شرحاً موجزاً عن الإجراءات القانونية المنفذة لتنظيم أعمال معارض السيارات بمشاركة الجهات ذات العلاقة بما يكفل تعزيز الأمن والسلامة والحد من الازدحامات المرورية.

وأقر الاجتماع عددا من الإجراءات أهمها منع دخول السيارات غير المرقمة واستحداث مراكز مرورية لترقيمها في منافذ أمانة العاصمة التي تصل عبرها، كما تم منح مهلة لمدة ستة أشهر لمالكي معارض السيارات بتصفية السيارات غير المرسمة وغير المرقمة الموجودة في معارضهم، بحيث يأتي في نهاية المهلة المحددة ولا يوجد في معارضهم أي سيارة لا تحمل اللوحات المعدنية أو غير مستكملة للوثائق القانونية اللازمة.

وأكد الاجتماع التزام مالكي معارض السيارات بعدم قبول أي سيارة لا تحمل اللوحات المعدنية الصادرة رسمياً من شرطة المرور في معارضهم بعد انتهاء المهلة المحددة، كما التزم أصحاب معارض السيارات بعدم عرض أي سيارات خارج المعارض وعلى أرصفة المشاة أو في الطريق العام لكونه يعيق حركة السير ويعرض مستخدمي الطريق للخطر.

وشدد الاجتماع على ضرورة حصول مالكي معارض السيارات على التراخيص اللازمة من سلطة الترخيص ممثلة بشرطة المرور، وتجديد المنتهي منها.

وتطرق الاجتماع إلى تنفيذ التوصيات التي من شأنها تعزيز الجانب الأمني وسد الثغرات الناتجة عن أسباب انتشار وسائل النقل غير المرسمة وغير المرقمة، وتحسين العمل وفق آليات واضحة.

من جانبهم أكد ممثلي معارض السيارات التزامهم بالإجراءات والتعليمات الصادرة من وزارة الداخلية والتي من شأنها تعزيز الأمن والسكينة العامة.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم، وعدد من الضباط المختصين في مكتب الوكيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى