أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة المرور تواصل محاضراتها التوعوية للتعريف بأخطاء السائقين

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23 رجب 1445هـ

واصلت شرطة المرور محاضرات التوعية المرورية لسائقي باصات الأجرة بصنعاء، والتي يتم تنظيمها ضمن حملة التوعية المرورية تحت شعار “وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا”.

وشملت المحاضرة الثانية التي أقيمت اليوم، 150 مواطناً من سائقي باصات الأجرة العاملة في خطوط السير بأمانة العاصمة صنعاء، وشارك في تقديمها الضباط، لرفع الوعي بالسلامة المرورية باستخدام الصور الإيضاحية لتقريب الصورة الذهنية إلى المستهدفين.

وتستعرض المحاضرات التوعوية التعاليم الدينية والقرآنية التي تحث على الالتزام بالقواعد والآداب والتعليمات المرورية، وفلاشات من موجهات القيادة الثورية والعلماء الأجلاء، التي ركزت على الأخطاء التي ترتكب من قبل السائقين أثناء القيادة.

وتطرقت المحاضرات إلى خطورة المخالفات المرورية وما تخلفه من نتائج سلبية تعود على الجميع، وتقديم نصائح حول القيادة الآمنة لتفادي الحوادث والازدحام والمخالفات المرورية، بالإضافة إلى تقديم مطبوعات توعوية.

وأكد مساعد مدير عام المرور العقيد عبدالله طيب، أن حملة التوعية المرورية للسائقين تأتي في إطار توجه وزارة الداخلية وشرطة المرور بهدف تعزيز الانضباط والسلامة المرورية.

مبيناً أن الحملة ستستمر لتشمل جميع السائقين انطلاقا من التعاليم الدينية والهوية الإيمانية والمبادئ الوطنية، لضمان تحقيق بيئة مرورية محسّنة وخالية من المخاطر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى