عناصر إجرامية تابعه للعدوان

أمن ذمار ينفذ حملة أمنية تنجح في القضاء على أحد أخطر عناصر تنظيم القاعدة الإجرامي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 رمضان    1441 هـ
3 مايو    2020 م

نفذ أمن محافظة ذمار عملية أمنية ناجحة في مديرية عتمة ، أسفرت عن مصرع اخطر العناصر الاجرامية التابعة لمايسمى بتنظيم القاعدة .

وأ ضح أمن المحافظة أن حملة أمنية تحركت لضبط المدعو ” شوقي جابر محمد رفعان ” وهو مايسمى بأمير القاعدة في عتمة ووصابين ، بعد أن أكدت التحريات الأمنية تواجده في قرية جمعة حمير، بعزلة حمير ابزار (مخلاف السمل ) في مديرية عتمة ، حيث يقوم باستقطاب وتجنيد المغرر بهم لصالح التنظيم الإرهابي ، لزعزعة الأمن في المحافظة ، وتدريب عناصر إجرامية على صنع وزرع العبوات الناسفة ونشر الفكر التكفيري في المديرية .
وبعد ان وصلت الحملة الأمنية الى مكان تواجده في قرية جمعة حمير ، احتمى المجرم داخل المسجد ، فطلب منه رجال الأمن تسليم نفسه ، لكن رمى قنبلتين على رجال الأمن ، وفر من المسجد ، فتم ملاحقته الى المكان الذي كان يتخذه وكرا للمارسة نشاطه الإجرامي ، وبعد تبادل اطلاق النار معه ، تمكن رجال الأمن من القضاء عليه .
وقد ضبط رجال الأمن بحوزته عدد من الأسلحة والمتفجرات ، بالإضافة الى كمية كبيرة من المنشورات التكفيرية التابعة لتنظيمي القاعدة وداعش .
ولفت أمن المحافظة الى ان الصريع كان من قيادات ما يسمى بتنظيم القاعدة منذ فترة طويلة ، وقد اطلقه النظام السابق من السجن في العام 2011م، لأسباب غامضة.
واشار أمن المحافظة إلى أن العملية الأمنية قد تمت بتعاون من وجهاء وأبناء المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى