أخبار الأنشطة و الفعاليات

اجتماع بشرطة محافظة الجوف لمناقشة مستوى الأداء ورفع حالة الاستعداد والجهوزية الأمنية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
2 رجب 1445 هـ‍

ناقش اجتماع في شرطة محافظة الجوف، مستوى الأداء الأمني وآليات تعزيز دور الشرطة في تثبيت الأمن والاستقرار، ورفع حالة الاستعداد والجهوزية الأمنية.

وفي الاجتماع برئاسة مدير عام شرطة المحافظة العميد محسن مهدي الشريف، وضم قادة وحدات الشرطة ومدراء أمن المديريات ومدراء الإدارات والأقسام في إدارة شرطة المحافظة، جرى مناقشة تقارير الأداء الأمني ومدى تنفيذ الخطط الأمنية لتعزيز حالة الأمن واليقظة الأمنية وضبط الجريمة والعمل بالتوصيات التي قدمتها الإدارة العامة للقيادة والسيطرة في جوانب العمل الأمني، وموجهات معالي وزير الداخلية خلال الاجتماع الموسع لقيادات الوزارة، ومديري أمن المحافظات تحت شعار “معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وتطرق الاجتماع إلى الخطة الأمنية وأهمية إقامة الدورات التدريبية والثقافية والقانونية لمنتسبي شرطة المحافظة..
وأكد الاجتماع أهمية مضاعفة الجهود لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن واستقرار البلاد.

وخلال الاجتماع أكد العميد الشريف أهمية تحسين الأداء الأمني وتطويره وتكثيف الجهود لتحقيق الإنجازات الأمنية في المواقع والنقاط الأمنية، وكذا الاهتمام بالأفراد وخطة البناء والدمج.

وأوضح العميد الشريف، ضرورة أن تسهم الخطط الأمنية في تفعيل المهام وخفض معدلات الجريمة والعمل وفق آلية فعالة لضبط العناصر المندسة وتعزيز كفاءة التشكيلات الأمنية والرفع من قدراتها.

مُنوهاً بأن الارتباط الوثيق بالقرآن الكريم هو العامل الرئيس في نجاح مهام رجل الأمن والمرجعية الأولى لتحديد طريقة تنفيذ مهامه الأمنية، وتقويم سلوكه في التعامل مع المجتمع ومع رفاقه في العمل، وتجسيد الثقافة القرآنية في الواقع العملي.

وحث الجميع على استشعار المسؤولية والعمل على تطوير العمل الأمني ومواجهة المخاطر المحتملة في ظل العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا بسبب موقفه المشرف ومشاركته في عملية طوفان الأقصى، وخطورة المرحلة في ظل استمرار جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأبرياء بقطاع غزة في فلسطين المحتلة.

وأشار الشريف إلى الموقف الشجاع الذي اتخذته قيادتنا الثورية، والتي عبرت عن مطالب الشعب اليمني، وتنفيذ قواتنا المسلحة ضربات مؤلمة للسفن التابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي أو تلك التي لها إرتباط مع الاحتلال الصهيوني في البحر الأحمر.

حضر الإجتماع قادة الوحدات الأمنية ومدراء الإدارات ومدراء أمن المديريات بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى