متابعاتمحافظات

شرطة المرور في عدد من المحافظات تنفذ حملات مرورية لمنع الازدحام وتسهيل حركة السير

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 ربيع الأول 1444هـ

نفذت إدارات المرور بمحافظات الضالع وصعدة وتعز والمحويت وذمار حملات مرورية، بناء على الموجهات العامة، والمصفوفة التنفيذية للخطة المرورية الصادرة من قيادة شرطة المرور، وبرنامجها المكثف على جميع الشوارع والطرق بأمانة العاصمة والمحافظات الحرة.

حيث نفذت إدارة مرور محافظة الضالع حملة مرورية موسعة لتحقيق الانضباط المروري ورفع أي معوقات من جميع الشوارع والطرق بالمحافظة.

وأشار مدير مرور المحافظة العقيد عبدالعزيز القديمي أن الحملة تهدف لإزالة المخالفات والعشوائيات ومسببات الازدحام وضبط المواقف العشوائية ورفع السيارات المتهالكة والخردة المتروكة بمحيط الشوارع حفاظاً على سلامة الجميع من الخطر، وتحقيق الانضباط وانسيابية الحركة المرورية.

وأهابت شرطة مرور المحافظة بالمواطنين مرتادي الطرق بالالتزام بتعليمات رجال المرور والتى تهدف إلى الحفاظ على أرواحهم، وضمان انسيابية حركة تنقلاتهم.

وفي صعدة نفذت شرطة المرور، بمشاركة مكاتب الأشغال والنقل والتحسين بالمحافظة، حملة مشتركة لإزالة المخالفات والعشوائيات ومسببات الازدحام المروري.

واستهدفت الحملة في يومها الأول شارع المستشفى الجمهوري، وشارع الزبيري “الثقافي”، وشارع مستشفى السلام، والشارع العام وصولاً الى مفرقي الطلح والبقع.

وأكد مدير مرور المحافظة العقيد أسامة المداني أن الحملة تأتي تنفيذاً للموجهات العامة الصادرة من قيادة شرطة المرور، وبناءً على مصفوفة الخطة المرورية، بهدف تحقيق الانضباط وانسيابية الحركة المرورية، والحد من الإزدحامات والحوادث، والحفاظ على سلامة المواطنين.

وفي ذات السياق نفذت إدارة مرور محافظة تعز اليوم حملة ميدانية واسعة في عدد من شوارع المحافظة بهدف تنظيم الحركة المرورية وإزالة المخالفات والعشوائيات ومسببات الازدحام المروري.

واستهدفت الحملة في يومها الأول منع الوقوف العشوائي، بالشوارع الرئيسية ورفع البسطات العشوائية والسيارات المتهالكة والاعتداءات على أرصفة المشاة.

وخلال الحملة أشار مدير مرور المحافظة العقيد أحمد الحسني، الى أن الحملة ستشمل، جميع مديريات المحافظة لإعادة الانضباط حرصاً على سلامة المواطنين وضمان انسيابية الحركة المرورية.

وفي المحويت، نفذت إدارة المرور بالمحافظة، حملة مرورية مكثفة على الطرق بمركز المحافظة لإزالة مسببات الازدحام المروري وتنظيم حركة السير وتقديم الخدمات لمستخدمي الطريق.

وخلال الحملة أوضح مدير مرور المحافظة العقيد الركن فيصل العجاء أن الحملة أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية في ضبط الحركة المرورية بشوارع المدينة، و إزالة مسببات الازدحام ورفع السيارات المتهالكة والخردة من الشوارع وتنظيم الفرز ورفع البسطات العشوائية.

الى محافظة ذمار حيث نفذت إدارة المرور، وبمشاركة مكاتب الأشغال والنقل والتحسين بالمحافظة، حملة مرورية لإزالة المخالفات والعشوائيات ومسببات الازدحام المروري في المدينة.

وتضمنت الحملة تنظيم الشوارع والفرز والمواقف، ونقل الباعة المتجولين إلى الأماكن المحددة لهم، ورفع السيارات المتهالكة والخردة من الشوارع وإزالة الاعتداءات المتكررة على الأرصفة.

وخلال الحملة أشار مدير مرور المحافظة العميد علي الوشلي، الى أن الحملة، تهدف الى تنظيم الشوارع ومنع الازدحام المروري، وتسهيل حركة السير للوصول إلى مرور آمن ومتطور، وإظهار شوارع البلاد بالمظهر اللائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى