أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

اختتام دورة تدريبية مشتركة في مجال نظم المعلومات الجغرافية Gls

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 جمادى الآخرة 1445هـ

اختتمت مصلحة الدفاع المدني والمركز الوطني للأرصاد والهلال الأحمر اليمني، الدورة التدربيبة الأولى في مجال نظم المعلومات الجغرافية Gls والاستشعار عن بعد واستخدام نظم المعلومات الجغرافية في إدارة الكوارث لعدد 20 متدربا من الكوادر الفنية والهندسية.

واستمرت الدورة 15 يوما تلقى فيها المشاركون المعارف العلمية الخاصة بأحدث نظم المعلومات الجغرافية لرصد المناخات والتغيرات المناخية وإدارة الكوارث الطبيعية والاستعداد المسبق لما قبل الكارثة وطرق المواجهة.

وأكد العقيد خالد الشراحي مدير عام العلاقات العامة والإعلام بمصلحة الدفاع المدني أن المصلحة تسعى دائما إلى التحديث والارتقاء بمهامها، مشيرا إلى حالة التهميش التي عانى منها جهاز الدفاع المدني خلال الأنظمة السابقة.

ولفت إلى أن الدفاع المدني أصبح اليوم متقدما في نظام المعلومات والدورات التدريبية، وتوفير المعدات والآليات الخاصة بمواجهة الكوارث، ومنها نظام الإنذار المبكر وقياس الرصد المطري والرقابة المرئية لسائلة صنعاء وهو ما حد من الخسائر في الأرواح والممتلكات في سائلة صنعاء لوجود الإنذار المبكر المسبق.

ودعا العقيد الشراحي في كلمته- خلال اختتام الدورة- إلى ضرورة عقد شراكة واسعة مع المركز الوطني للأرصاد وإنشاء غرفة عمليات مشتركة لتنسيق جهود الرصد المناخي والاستعداد لما قبل الكارثة وطرق المواجهة.

وفي ختام الدورة تم تكريم المشاركين بشهادات المشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى