أنشطة وفعاليات

عرض عسكري وتخرج دفعة الصمود الأولى لفرع قوات النجدة بأمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 إبريل 2021م

تخرجت اليوم الدفعة الأمنية الأولى ” دفعة الصمود ” لفرع قوات النجدة أمانة العاصمة.

وشهد حفل التخرج الذي حضره اللواء الركن عبدالحميد المؤيد مفتش عام وزارة الداخلية، واللواء علي حسين الحوثي قائد قوات النجدة، واللواء علي سالم الصيفي وكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية والمالية، والعميد الركن معمر هراش مدير أمن العاصمة، ومدير عام المرور مجيب الرحمن العمري، عرض عسكري لقوات أمنية وآليات رمزية من قوات النجدة، أوضحت مهارات التأمين المطاردة و استخدام الأسلحة المختلفة.

وفي الحفل القى نائب قائد قوات النجدة العميد سعد النوفاني كلمة قال فيها: “أنه بالرغم من ظروف العدوان والحصار الذي دخل عامه السابع فإن ذلك لم يعيقنا عن تأدية مهامنا الجهادية والأمنية بل على العكس من ذلك فإن قيادة قوات النجدة وبدعم من قيادة وزارة الداخلية تعمل جاهدة للنهوض بمستوى الأداء لمنتسبيها وتطوير آليات العمل… مؤكدا أن أهم خطط قوات النجدة لهذا العام وبالتنسيق مع إدارة عام أمن العاصمة هي إعادة الانتشار وتقسيم أمانة العاصمة إلى مناطق نموذجية لقوات النجدة، واليوم ندشن المنطقة الأمنية الأولى، حيث سيتم استبدال الدوريات والنقاط الثابتة بدوريات متحركة على مدار الساعة.

كما أشار الى الدور المتميز لقيادة قوات النجدة، وما تبذله من جهود في سبيل إقامة الدورات التدريبية لمنتسبي فرع النجدة بأمانة العاصمة.

من جانبه أكد قائد فرع قوات النجدة بالأمانة العقيد أحمد حسين الهادي ، مواصلة منتسبي قوات النجدة القيام بدورهم على الحفاظ في أمن واستقرار العاصمة.. مشيرا أن وطننا يمر بمرحلة استثنائية تتطلب من الجميع تطوير خططه وآلياته في مواجهة التحديات الأمنية التي فرضها واقع العدوان الغاشم على بلادنا، وأضاف أن هذه الدفعة الأمنية ستكون مساندة لإخوانهم في شرطة المرور والوحدات الأمنية الأخرى لتعزيز الأمن والاستقرار بأمانة العاصمة.

كما أكدت كلمة الخريجين استعدادهم وجاهزيتهم للتحرك الى مختلف الميادين لحفظ الأمن والاستقرار واستعدادهم للالتحاق بأبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات لمواجهة قوى الغزو والارتزاق والعمالة .

وتخلل الحفل قصيدة شعرية القاها الشاعر المجاهد أمين الجوفي نالت استحسان الحاضرين.

حضر حفل العميد زكريا الشرفي مدير عام شؤون الضباط والعقيد عبدالله العقر نائب مدير عام المرور و عدد من قيادات وضباط و أفراد قوات النجدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى