أخبار الأنشطة و الفعاليات

اجتماع للجنة التنسيقية للمنظومة العدلية في إب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 جمادى الآخرة 1445هـ

إب – سبأ:

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة إب في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ – رئيس اللجنة التنسيقية بالمحافظة عبدالواحد صلاح، البرنامج الزمني لتنفيذ خطة مكافحة انتشار الجرائم والتصدي للحرب الناعمة.

واستمع الاجتماع الذي ضم أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ورئيسا محكمة استئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب ورئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي وعدداً من وكلاء المحافظة وأعضاء اللجنة التنسيقية والأمنية إلى شرح من قبل رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالرحمن النزيلي حول الموجهات العامة والآلية التنفيذية للبرنامج الزمني الخاص بمكافحة انتشار الجرائم ومواجهة الحرب الناعمة.

وأقر الاجتماع توزيع المهام والبدء الفعلي في تنفيذ البرنامج الزمني الموحد على مستوى مركز المحافظة والمديريات، وتنفيذ حملة توعوية مكثفة بين أوساط المجتمع حول مخاطر انتشار الجرائم وخطورة الحرب الناعمة وأهدافها الرامية إلى تفكيك المجتمع والنسيج الاجتماعي.

وتطرقت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية إلى آلية التعبئة العامة وتشكيل قوات الإسناد الشعبي على مستوى عاصمة المحافظة والمديريات والتحشيد والتأهيل الثقافي والتوعوي والعسكري.

وباركت اللجنة الضربات الصاروخية اليمنية في عمق العدو الغاصب والعمليات التصاعدية للقوات البحرية لمنع السفن المتجهة إلى الكيان الإسرائيلي .. مستنكرة تهديدات العدو الأمريكي والحلف الصهيوني المزعوم.

وأكدت اللجنة أن الشعب اليمني ينتظر بفارغ الصبر المعركة المباشرة مع العدو الأمريكي الصهيوني، مباركة مضامين الرسائل التي أطلقها قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في خطابه الأخير والتفويض المطلق له في ما يتخذه من قرارات مناسبة دعماً للشعب الفلسطيني وإسناداً للمقاومة ومواجهة الصهاينة.

وشدد الاجتماع على أهمية استمرار مختلف الأنشطة الرسمية والشعبية في حملة مناصرة الأقصى والقضية الفلسطينية.

وفي الاجتماع أشار المحافظ صلاح إلى أن معالجة القضايا المجتمعية والثارات وترسيخ الأمن والسكينة العامة والتصدي للحرب الناعمة يأتي في إطار أولويات قائد الثورة واهتمامه بمعالجة القضايا التي من شأنها إقلاق الأمن والاستقرار بالمحافظة.

وأكد دعم السلطة المحلية لجهود اللجنة العدلية وتعزيز دورها التنسيقي بين الأجهزة القضائية والأمنية .. مشدداً على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لإرساء العدالة وتحقيق الغايات المرجوة منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى