احصائيات أمنية

قوات النجدة في العاصمة تحقق إنجازات أمنية كبيرة خلال النصف الأول من العام الهجري الجاري | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 جمادى الآخرة 1445هـ

حققت قوات النجدة في العاصمة صنعاء خلال النصف الأول من العام الهجري الجاري 1445، نجاحات أمنية كبيرة أسهمت في مكافحة الجريمة وتعزيز الأمن والاستقرار.

وذكرت إحصائية صادرة عن قوات النجدة في العاصمة أنها نفذت خلال النصف الأول من العام الهجري 1445ه‍، ألفاً و374 مهمة أمنية، و9 آلاف و573 دورية أمنية و309 مهمات إنسانية، بالإضافة الى مهام تأمين للفعاليات الرسمية والشعبية ومرافقة الشخصيات ونقل سجناء.

وتمكنت قوات النجدة في أمانة العاصمة خلال الفترة نفسها من ضبط ألف و349 قضية جنائية، مع إيصال المتهمين بارتكابها إلى الجهات المختصة، وضبط 156بندق آلي، و49 مسدس كانت بحوزة المتهمين.

وجاء في الإحصائية أن الدوريات والنقاط الأمنية لقوات النجدة في الأمانة؛ تمكنت من ضبط عدد من المطلوبين للأمن والعدالة في قضايا جنائية مختلفة، وصدر بحقهم أوامر ضبط، بالإضافة إلى ضبط 15 سيارة و19 دراجة نارية تم الإبلاغ عن سرقتها.

وفي مجال مكافحة المخدرات تمكنت قوات النجدة في العاصمة خلال النصف الأول من العام الجاري 1445ه‍، من ضبط 7 كجم و442 جرام من الحشيش المخدر، وكيلو و15جرام من مادة الشبو المخدر، و300 أمبولة و489 حبة مخدرة، وكمية كبيرة من الخمور، وقد ضُبطت جميعها على متن سيارات قادمة من مناطق سيطرة العدوان، وأحيلت مع المتهمين بحيازتها إلى الجهات المختصة.

وتمكنت قوات النجدة في الأمانة خلال الفترة ذاتها من إحباط العديد من عمليات التهريب الجمركي وتهريب البضائع والأدوية والمبيدات الزراعية، المنتهية الصلاحية والمحظورة، والسيارات غير المرسّمة، أحيلت جميعها للجهات المختصة.

كما ضبطت قوات النجدة في العاصمة صنعاء 301 مليون و800 ألف ريال من العملة الوطنية، أثناء نقلها خلافاً لتعميم البنك المركزي، فيما تم ضبط 89 ألف ريال من العملة غير القانونية التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني، وأحيلت جميعها الى الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى