أخبار الأنشطة و الفعاليات

لقاء موسع يناقش خطة الأعمال للمرحلة القادمة وفقاً للموجهات القيادية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 جمادى الآخرة 1445هـ

ناقش اجتماع موسع لشرطة المرور، برئاسة مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، اليوم، المهام والأعمال المرورية خلال المرحلة القادمة والتي تنطلق وفقاً للموجهات العامة للقيادة الثورية والسياسية، وقيادة وزارة الداخلية، وتنفيذاً لخطة المرور التطويرية المقرة من المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نواب ومساعدي ومستشاري مدير عام المرور، ومدراء الإدارات، والمناطق المرورية بأمانة العاصمة، والضباط والصف والجنود، إلى مستوى أداء المهام والأعمال المنفذة، وسير عمل حملة التوعية المرورية “وَلا تَمْشِ فِي الأرْضِ مَرَحًا”، ومستوى تحقيق أهداف الحملة في رفع الوعي المروري في أوساط المجتمع.

وناقش المجتمعون السبل الكفيلة برفع مستوى الأداء للإستمرار برفع الوعي المروري، وتنظيم وتسيير الحركة المرورية والحد من الازدحام ووضع المعالجات اللازمة لضمان انسيابية الحركة وضبط المخالفات المعرقلة لحركة السير، ومستوى التنسيق مع مختلف الجهات المشاركة بالسلامة المرورية.

وحث الاجتماع على توزيع المهام والاختصاصات وفقاً للخطة المعدة، وإعادة توزيع القوة والآليات على المناطق المرورية في إطار المساعي للارتقاء بالأداء العملي لشرطة المرور وتحقيق الإنضباط المروري.

واستعرض الاجتماع الخطة المرورية لإعادة الانضباط المروري والتي سيتم بدء تنفيذها خلال الأسبوع القادم، لتنظيم وتسيير الحركة المرورية وضبط المخالفات، وتقديم الخدمات لمستخدمي الطريق في إطار المسئولية في خدمة الناس.

أوضح مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، أن شرطة المرور بفضل الله ثم بدعم واهتمام ومتابعة القيادة الحكيمة لوزارة الداخلية لن تدخر جهداً في تسهيل تقديم خدماتها للمواطنين، وتطوير وتجويد الأداء العملي بما يحقق السلامة والانضباط المروري على كافة الطرق.

وشدد على ضرورة انطلاق الجميع بدافع إيماني، والعمل على تطوير الأداء لتحقيق النتائج المرجوة انطلاقا من موجهات القيادة الثورية والسياسية السديدة والقيادة الحكيمة لوزارة الداخلية… مشيراً إلى أن المسئولية جماعية تتكامل فيها الأدوار ويجب على الجميع العمل بروح الفريق الواحد ومنع أي تجاوزات أو اختلالات.

وأشار إلى أن علاقة شرطة المرور بالمواطنين وشؤونهم وحركة تنقلاتهم علاقة حساسة ومهمة جداً، تستدعي من الجميع التحرك الجاد والفاعل والمسؤول وتقديم الواجب بروح الإحسان وخدمة المواطنين من المنطلق القرآني وهو الأمانة… لافتاً إلى ضرورة التأهيل المستمر لمنتسبي المرور لما شأنه العمل بروح إيمانية والانطلاق في ميدان العمل من منطلق قرآني.

كما أكد اللقاء على تنفيذ الحملة المرورية لإعادة الإنضباط المروري وتنفيذ التوصيات التي من شأنها تطوير الأداء بما يحقق النتائج المرجوة ويعزز من السلامة المرورية… مشيداً بدور المواطنين وتعاونهم المستمر مع شرطة المرور، بما يسهم في تعزيز السلامة المرورية وجعل طرقنا أكثر أمناً لمستخدميها.

وفي ختام اللقاء قدم مدير عام المرور العميد الدكتور، ونائبه العميد الركن عبدالله العقر، درع الإدارة، لمدير مرور محافظة المحويت السابق العقيد الركن فيصل العجاء، تقديراً لجهوده المبذولة في تطوير العمل وتحسين الأداء المروري والإرتقاء به وتعزيز السلامة المرورية في محافظة المحويت أثناء فترة عمله.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب وزير الإعلام الأستاذ محمد الصعفاني، ومدير العلاقات العامة بوزارة الإعلام محمد الناشري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى