أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإصلاحية المركزية وشرطة المرور في حجة تنظمان فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 ذو الحجة 1444هـ

نظمت إدارة شرطة المرور في محافظة حجة فعالية ثقافية بمناسبة عيد الغدير ذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه” .

وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبده عامر وقائد قوات الامن المركزي بالمحافظة العقيد محمد اليوسفي، أكد نائب مدير شرطة المرور بالمحافظة العقيد سلطان خميس، ان الاحتفاء بيوم الولاية يجسد ارتباط اليمنيين الوثيق بالإمام علي عليه السلام، والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة.

واستعرض مناقب وفضائل الإمام علي عليه السلام ودوره البارز في نشر الإسلام والدفاع عنه وبطولاته في جميع مراحل حياته الحافلة بالجهاد والعطاء.

ونوه بأهمية التمسك بالنهج الذي رسمه الرسول الكريم يوم غدير خم والذي سار عليه الإمام علي عليه السلام في مواجهة التحديات التي تعترض الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والاستسلام.

تخلل الفعالية بحضور مدير إدارة حراسة المنشآت بالمحافظة العقيد احمد الغليبي ومدير مكتب مدير أمن المحافظة العقيد عبدالقادر النعمي قصيدة شعرية عبرت عن عظمة المناسبة.

إلى ذلك نظمت الإصلاحية المركزية بالمحافظة فعالية ثقافية بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام.

والقيت في الفعالية كلمات بحضور عدد من القيادات الأمنية بالمحافظة استعرضت في مجملها أهمية ودلالات إحياء يوم الولاية كونها مناسبة لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي والسير على نهجهم والدروس المستوحاة من هذه الذكرى.

وتطرقت إلى مناقب ومحاسن الإمام علي عليه السلام التي أهلته أن يقود الأمة بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم حسب التوجيه الإلهي من الله في غدير خم .

وأكدت أهمية التمسك بمبدأ الولاية تجسيد لما أقامه النبي الكريم في يوم الغدير وإبلاغ المسلمين بهذه الولاية.

وأشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي في مواجهة طواغيت الكفر وقوى الاستكبار .

حضر الفعالية عدد من الضباط ونزلاء الإصلاحية المركزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى