أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإدارة العامة للبحث الجنائي تقيم دورة تخصصية في مجال فن التحقيق لعدد من ضباط الإدارة العامة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
30 جمادى الأولى 1445هـ

دشنت الإدارة العامة للبحث الجنائي البدء في إقامة دورات تخصصية في مجال التحقيق (فن التحقيق) لضباط التحري والتحقيق بالإدارة العامة والتي تستمر كل دورة مدة عشرة أيام، وبإشراف مباشر من مدير عام البحث الجنائي العميد أحسن قاسم الحجازي.

وأكد نائب المدير العام للبحث الجنائي العقيد عدنان الشرجبي أن التدشين يأتي في إطار اهتمام قيادة وزارة الداخلية ومدير عام البحث الجنائي على تطوير أداء ضابط البحث الجنائي بما يتوافق مع مواكبة تطوير الجريمة والأساليب المختلفة لها بما يسهل تنفيذ المهام العملية في كشف الجريمة والوصول إلى الحقائق وإنصاف المواطنين وفق الإجراءات القانونية.

وخلال افتتاح الدورة التخصصية الأولى أشار مساعد المدير العام العقيد طارق قاسم الحجازي، إلى ضرورة الاستلهام من ذكرى أسبوع الشهيد واخذ الدروس والعبر فيما قدموه من تضحيات، موضحا أن هذه المرحلة يجب على الجميع تطوير الأداء العملي من خلال التدريب والتأهيل المستمر لضباط الإدارة العامة للبحث الجنائي وكافة الفروع، بما يعود بالفائدة الملموسة في الواقع العملي.

يشار إلى أن المتدربين يخضعون لتطبيق عملي وإجراء تحقيقات ميدانية تحت تدريب العميد الدكتور حمود القديمي والعقيد عدنان الشرجبي نائب مدير عام البحث الجنائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى