أخبار الأنشطة و الفعاليات

افتتاح المعرض المركزي لصور الشهداء بمحافظة ذمار

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
15 جمادى الأولى 1445هـ

افتتح محافظ محافظة ذمار رئيس المجلس المحلي محمد ناصر البخيتي، المعرض المركزي للصور الفوتوغرافية للشهداء من أبناء محافظة ذمار، والذي تنظمه الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وخلال الافتتاح بحضور رئيس جامعة ذمار الدكتور محمد الحيفي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ووكلاء المحافظة، أشار المحافظ البخيتي إلى أن إحياء ذكرى الشهيد تحمل دلالات بعظمة تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن الوطن وعزته والتخلص من الوصاية والهيمنة.

وقال: “قبل انطلاق المسيرة القرآنية كانت أمريكا قد كرست ثقافة الاستسلام والخنوع وأوجدت ثقافة مغلوطة حول الجهاد في سبيل الله وكرست الخوف والمفاهيم الخاطئة حول الجهاد والمجاهدين”.

لافتا إلى أن المسيرة القرآنية وبفضل قائدها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي تمكنت من إعادة رونق وعظمة ثقافة الجهاد والاستشهاد في سبيل الله، وهو ما نلمسه اليوم ونقطف ثماره من خلال ما يعيشه شعبنا من انتصارات ومنها التدخل المباشر في مواجهة العدوان الصهيوني ومساندة الأشقاء الفلسطينيين وهو ما جعل اليمن اليوم في الواجهة وقدوة للشعوب العربية والإسلامية ومحل فخر واعتزاز من الجميع، بفضل حكمة وحنكة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

من جانبه أكد مسؤول الحشد والتعبئة العامة بالمحافظة أحمد حسين الضوراني، أن الاحتفاء بهذه الذكرى وافتتاح المعرض المركزي لصور الشهداء يعد تعبير عن العرفان بعطاءات الشهداء وما قدموه من تضحيات… لافتا إلى أن الشعب اليمني لن يخضع أو ينكسر أمام مؤامرات العدوان.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى الشهداء تعد محطة لاستذكار الشهداء العظماء ومبادئهم وقيمهم ومبادئ الحرية والعزة التي ضحوا من أجلها لرفع راية الجهاد في سبيل الله ونصرة لدينة.. داعيا كافة فئات المجتمع إلى دعم أسر الشهداء ورعايتهم وزيارة معارض الصور وروضات الشهداء وإقامة الفعاليات الهادفة إلى ترسيخ قيم الشهادة في سبيل الله ونصرة قضايا الأمة.

فيما أشار رئيس جامعة ذمار الدكتور محمد الحيفي، إلى أن افتتاح المعرض يأتي ضمن أنشطة الاحتفاء بذكرى الشهداء من رسموا بدمائهم الطاهرة الزكية طريق العزة والكرامة لشعبنا وأمتنا.. لافتا إلى أهمية رعاية أسر الشهداء وتعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد ومواصلة النضال من أجل نصرة دين الله والانتصار لقضايا الأمة وفي مقدمة تلك القضية الفلسطينية التي تعد قضية الأمة الأولى.

إلى ذلك قام محافظ محافظة ذمار ومعه عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والقيادات الأمنية والأكاديمية بالمحافظة بزيارة إلى روضة الشهداء المركزية بمحافظة ذمار.

وخلال الزيارة تمت قراءة الفاتحة وسورة الإخلاص على أرواح الشهداء العظماء.. مؤكدون على السير على درب الشهداء في الانتصار لدين الله وقضايا الأمة والوفاء للتضحيات التي قدموها ورعاية أسرهم والحفاظ على الانتصارات التي تحققت بفضل تضحياتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى