أخبار الأنشطة و الفعاليات

إجتماع في شرطة المرور يقر البدء في تنفيذ إجراءات التحول الرقمي للخدمات المرورية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 جمادى الأولى 1445هـ

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء، أنشطة شرطة المرور واستكمال خطط وبرامج التحوّل الرقمي والتنفيذ الإلكتروني لكافة الخدمات المرورية المقدمة للمواطنين في إطار مشروع الأتمتة.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم وكيل وزارة الإتصالات المهندس طه زباره، ورئيس الهيئة العامة للبريد عمار ناصر وهان، ومدير عام المرور العميد دكتور بكيل البراشي، ومدير عام الاتصالات وتقنية المعلومات بوزارة الداخلية العميد زكريا الصعدي، مهام وفوائد التحول الرقمي لتقديم الخدمات المرورية للمواطنين وإجراءها وتسديد رسومها إلكترونياً.

وفي الاجتماع تحدث المختصون في الإدارة العامة للمرور عن الإنجازات التي حققتها شرطة المرور على صعيد تطوير وتحديث الموقع والتطبيق الإلكتروني التي تُمكن المواطنين من الاستعلام عن المخالفات، والخدمات المقدمة وتلبية متطلبات الحماية والأمان للبيانات، وكذا إنشاء نوافذ جديدة تمكن المواطنين من اجراء معاملاتهم المرورية إلكترونياً دون تكليفهم مشقة الحضور إلى مراكز المرور الا عند إجراء الفحص الفني لوسائل النقل او عند استلام الكروت الآلية، والعمل على استكمال كافة الخدمات.

وأشاروا إلى أن خطط وبرامج الإدارة أعدت وفقاً لمشاريع خطة البناء والتطوير التي لشرطة المرور، وبناءً على الموجهات العامة الصادرة من قيادة وزارة الداخلية، والمنبثقة من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشار المجتمعون إلى أن هذا المشروع الطموح سيحقق نقلة نوعية متميزة في الأداء المروري والإرتقاء به نحو الأفضل كونه سيخفف عن المواطنين الوقت والجهد، ويمكنهم من إجراء معاملاتهم إلكترونياً عبر الهاتف من خلال التطبيق والموقع الإلكتروني الرسمي لشرطة المرور.

وأكد الإجتماع الحرص على الانتقال إلى نظام النافذة الإلكترونية لكافة الخدمات المرورية لتحسين بيئة العمل وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة مع المرونة في الإجراءات لخدمة المواطنين.

ولفت المجتمعون إلى أهمية التسويق والترويج للخدمة من قبل الهيئة العامة للبريد… وتم الإتفاق على أن يتم التدشين ميدانياً بداية الأسبوع القادم بعد مراجعة مشروع الاتفاقية والتوقيع عليها، وفتح نطاق خدمة السداد للخدمات المرورية لجميع المواطنين عبر جميع البنوك ومحلات الصرافة.

إلى ذلك قام مدير عام شرطة المرور العميد بكيل البراشي، بتكريم مدير إدارة الإمداد والتموين بالإدارة العامة العقيد محمد المنقذي، تقديراً لجهوده المبذولة في تطوير العمل وإنجاز مهمة خطة البناء والتطوير الخاصة بإدارة مرور محافظة صعدة.

وأشار العميد البراشي إلى أن هذا التكريم يأتي بناءً على الموجهات العامة الصادرة من قيادة وزارة الداخلية، بتكريم منتسبي المرور الذين يعملون بإخلاص ومسؤولية دينية ووطنية في سبيل الله والإرتقاء بالعمل نحو الأفضل.

من جانبه عبر العقيد المنقذي، عن شكره وامتنانه لقيادة وزارة الداخلية وشرطة المرور على هذا التكريم.. مؤكداً أنه تكريم لكافة موظفي الإدارة وسيواصلون جهودهم وطاقاتهم لما فيه تطوير الأداء المروري.

حضر التكريم مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام العقيد الركن سليم ناشر، ومدير إدارة التدريب والتوجيه المعنوي العقيد الركن عبدالله الرداعي، وعدد من الضباط بالإدارة العامة للمرور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى