أخبار الأنشطة و الفعاليات

مرور تعز يدشن تركيب البطاقة التعريفية على باصات الأجرة بالمحافظة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
30 ربيع الآخر 1445 هـ

نفذت إدارة مرور محافظة تعز بالتعاون مع فرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بالمحافظة، اليوم، نزولاً ميدانياً لتركيب الملصقات الأمنية على باصات الأجرة في مديرية التعزية.

واستهدف النزول تركيب البطائق على باصات الأجرة العاملة في الحوبان ومفرق ماوية ومنطقة الذكرة وطريق الدمنة – الراهدة والجند – ماوية.

وخلال النزول أشار مدير مرور المحافظة العميد أحمد الحسني إلى أن هذه الخطوات تأتي بناءً على توجيهات قيادة الإدارة العامة للمرور، عطفاً على الموجهات العامة الصادرة من قيادة وزارة الداخلية بهدف تعزيز الأمن والسلامة العامة وحماية ممتلكات المواطنين.

وأوضح أن نموذج البطاقة التعريفية يتضمن بيانات وسيلة النقل واسم مالكها وبيانات سائقها ورقم هاتفه ورقم اللوحة المعدنية، ويتم إلصاقها على زجاجات الباص من الداخل في مكان واضح وفقاً لما تم تعميمه من الإدارة العامة للمرور.

ولفت العميد الحسني إلى أن هذه الإجراءات ستسهم بعون الله تعالى وتوفيقه في دعم الجهات الأمنية لضبط الجريمة قبل وقوعها، وتسهيل إيجاد مفقودات المواطنين داخل هذه السيارات من خلال التواصل مع سائقي الباصات.

وأكد مدير مرور المحافظة أنه تم وضع أرقام مجانية في البطاقة بحيث يستطيع الركاب تقديم الشكاوى أو الاستفسار والإبلاغ عن أي تجاوزات ومخالفات أو حوادث مرورية لا قدر الله.

من جانبه أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بالمحافظة صادق السامعي، أن إدارة المرور وفرع الهيئة يعملان بتنسيق متواصل ودائم في الأعمال والمهام بما يخدم المواطن ويحقق الأهداف المشتركة بين الجهات المعنية وذات العلاقة بالسلامة المرورية.

جدير بالذكر أن الحملة لاقت تفاعلاً وارتياحاً رسمياً وشعبياً واسعاً في أمانة العاصمة صنعاء والمحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى