أخبار الأنشطة و الفعاليات

اختتام ورشة عمل حول إدارة الإصلاحيات والسجون وفق معايير قانونية ودولية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 ربيع الأول 1445 هـ

اختتمت اليوم بصنعاء ورشة عمل حول إدارة الإصلاحيات والسجون في الإطار القانوني والمعايير والممارسات الجيدة التي نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية.

وخرجت الورشة التي استمرت ثلاثة أيام بعدد من التوصيات والتطبيقات المتطورة ذات المعايير الدولية والتي سيتم تطبيقها على أرض الواقع مستقبلاً.

وفي اختتام الورشة بحضور مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي، أكد مسؤول أنشطة الاحتجاز بالصليب الأحمر الدولي باليمن محمد سليم العدلي أن الورشة تأتي في إطار التعاون بين اللجنة الدولية ومصلحة التأهيل والإصلاح والتي يتم تنظيمها منذ عدة سنوات متواصلة وتستهدف مدراء المصلحة والضباط والمختصين ومدراء الإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية.

وأوضح أن الهدف الأساسي من الورشة هو تعزيز مهارات مدراء المصلحة والإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية بالخبرات والمعايير والتجارب الدولية الحديثة فيما يخص إدارة النزلاء ومشاركتهم خبرات الصليب وتجاربه في مجال الاحتجاز بعدة دول وفي مجالات مختلفة.

وأشاد العدلي بالمشاركات المتميزة والمداخلات التي شهدتها الورشة من قبل المشاركين والمتدربين.

من جانبهم ثمن المشاركون في الورشة دعم قيادة المصلحة ممثلة برئيسها اللواء الركن عبدالحميد إسماعيل المؤيد، واللجنة الدولية للصليب باليمن وحرصها لعقد مثل هذه الورش لصقل وتعزيز مهاراتهم وإكسابهم المعايير الدولية والأساليب الحديثة بكيفية التعامل مع النزلاء.

وفي حفل الاختتام قامت قيادة المصلحة ممثلة بمدير عام الرعاية والتأهيل بالمصلحة العميد عادل البدري، ومدير عام التخطيط والمشاريع العميد محمد عطف الله، ومدير عام الموارد البشرية العقيد مجد الدين الحوثي، ومدير التدريب والتوجيه المقدم حسين المختفي، وبمشاركة ممثل عن مكتب وزير الداخلية العقيد يحيى المؤيدي، ومدير الشؤون القانونية بالصليب الأحمر الدولي محمد النزيلي، بتكريم المشاركين والمتدربين والقائمين على الورشة بشهادات تقديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى