احصائيات أمنية

خلال 15 يوما.. قوات النجدة في محافظة إب تحقق نجاحات أمنية متميزة في ضبط الجريمة ومكافحة التهريب |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 ربيع الأول 1445هـ

حققت قوات النجدة في محافظة إب إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة ومكافحة التهريب، خلال 15 يوما من شهر ربيع أول من العام الجاري 1445هجرية.

وأوضحت الإحصائية أن قوات النجدة بالمحافظة نفذت خلال الفترة المذكورة 43 مهمة أمنيه متنوعة، وتمكنت من ضبط 31 قضية، وإحالتها للجهات المختصة مع المتهمين بارتكابها.

وبينت الإحصائية أن قوات النجدة ضبطت أيضا عدد من المتهمين والمشتبه بهم ومطلوبين للعدالة في قضايا جنائية، كما ضبطت 4 أشخاص متهمين بقضايا سرقه، و8 أشخاص مشتبه بهم و3 أشخاص مطلوبين في قضايا إطلاق نار.

وفي مجال مكافحة المخدرات، تمكنت قوات النجدة بالمحافظة خلال الفترة المذكورة، من ضبط كيلو و143 جراما من مادة الحشيش المخدر، و5 دفاتر ورق خاصة بلف الحشيش المخدر، وحبه سيجارة مخلوطة بمادة الحشيش المخدر و2 علب خمر، كما ضبطت خمسة أشخاص بتهمة حيازة الحشيش المخدر والخمور.

وفي مجال مكافحة التهريب، أوضحت الإحصائية أنه تم ضبط 23 كرتون أدوية مهربه، وكمية كبيرة من المبيدات الزراعية غير مصرحة على متن (دينا)، كما ضبطت 114 كرتونا من البضائع المتنوعة، و11 كرتون ألعاب نارية، و129 كرتون قطع غيار دراجات نارية و100 هيكل دراجات نارية و11 دراجة نارية جاهزة غير مجمركة، وكمية من قطع غيار إلكترونيات منوعة وجميعها مهربة.

وفي إطار تنفيذ قرار البنك المركزي ومنع محاولات العدوان لتدمير العملة الوطنية، بينّت الإحصائية أن قوات النجدة بالمحافظة ضبطت خلال الفترة ذاتها 375 الفاً و800 ريال من العملة غير القانونية التي طبعها العدوان ومرتزقته بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني، و66 ألف ريال من العملة المزيفة فئة الألف ريال ترميز “د”.

وتم إحالة المتهمين مع المضبوطات للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى