أخبار الأنشطة و الفعاليات

اللجنة المكلفة من الرئيس المشاط تباشر النزول إلى مكان حادثة التدافع

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 رمضان 1444هـ

قامت اللجنة المكلفة من فخامة المشير الركن مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى بالنزول الميداني إلى مركز توزيع المساعدات بأمانة العاصمة الذي شهد حالة التدافع للمستفيدين والتي نجم عنها وفاة وإصابة العشرات منهم.

واطلعت اللجنة التي تضم رئيسي مجلسي الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، والقضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ووزيري الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي والصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ورئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء عبدالحكيم الخيواني والنيابة العامة ورئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، على المكان الذي شهد حالة التدافع.

واستمعت اللجنة من الجهات الأمنية إلى إيضاح حول المعلومات الأولية عن أسباب هذه الحادثة المؤسفة التي جاءت نتيجة لتوزيع مبالغ مالية من قبل بعض التجار أدت إلى تدافع المواطنين بصورة كبيرة نجم عنها تعرض نساء وأطفال ورجال لإصابات كان بعضها بالغة أدت إلى وفاة العشرات منهم.

حيث تواصل الأجهزة الأمنية تحقيقها عن الحادث والرفع بنتائج أعمالها إلى اللجنة تمهيدا لرفعها إلى فخامة ألرئيس المشاط.

وزارت اللجنة عددا من المصابين الذين يتلقون العناية الطبية في مستشفى الثورة العام بالأمانة، حيث اطمأن أعضاء اللجنة على الوضع الصحي للمصابين ومستوى الرعاية الصحية المقدمة للجميع.

وعبروا عن تعازيهم لأسر المتوفين .. سائلين الله العلي القدير أن يمن بالشفاء العاجل على جميع المصابين وأن يعودوا إلى أسرهم وهم في احسن حال.

وأشار رئيس الوزراء في تصريح له إلى أن قيادة الدولة أولت هذا الحادث المأساوي اهتماما كبيرا فور وصول المعلومات التي أفادت بوقوعه .. موضحا انه بموجب توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة الرئيس مهدي المشاط، تم النزول إلى الموقع وتفقد أحوال المصابين والجرحى.

ولفت إلى أن وزارتي الداخلية والصحة باشرتا عملهما كل في اطار مهامه ومسئوليته إضافة إلى النيابة العامة لمعرفة أسباب هذا الحادث المأساوي.

وبين رئيس الوزراء أن وزارة الصحة قامت بمسئوليتها في إسعاف المصابين وتقديم الرعاية الصحية والعلاجية للحالات التي وصلت إلى مستشفى الثورة .. معبرا عن التعازي لأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

بدوره أوضح وزير الصحة العامة والسكان، أن القطاع الصحي والطبي قام فور الحادثة بعمل اللازم وتم استنفار كافة الأطباء والاختصاصين والفنيين لإجراء العمليات للحالات التي تتطلب ذلك ومعالجة الحالات المصابة.

وذكر الدكتور المتوكل، أن الإصابات والإحصائيات ستنشرها الوزارة .. لافتا إلى أن المعلومات الأولية تؤكد وفاة 78 شخصا إضافة إلى 73 من الحالات الحرجة والمتوسطة وغيرها.

رافق اللجنة في نزولها الميداني أمين المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين جمعان ومدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى