القضاء والنيابة

اجتماع قضائي أمني برئاسة القاضي المتوكل لمعالجة قضايا السجناء

#الإعلام_الأمني_اليمني
2 شعبان 1441 هـ
26 مارس 2020 م

ناقش اجتماع قضائي أمني اليوم، برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، أوضاع السجون والسجناء والجوانب المتصلة بسرعة الإفراج عن من يستحق منهم بحسب القانون.

وفي الاجتماع الذي ضم وزير العدل القاضي محمد الديلمي والنائب العام القاضي نبيل العزاني ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري ورئيس مصلحة السجون اللواء عبدالله الهادي ووكيل جهاز الأمن والمخابرات اللواء فواز نشوان ورئيس الغرفة التجارية محمد صلاح، تم مناقشة قضايا السجناء ووضع السجون ومعالجة الحالات التي سيتم الأفراج عنها تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى الخاصة بتشكيل لجنة مشتركة برئاسة مجلس القضاء وعضوية وزارة العدل والنيابة العامة ووزارة الداخلية للنظر في أوضاع السجون والسجناء ووضع خطة للإفراج عن كافة السجناء غير المحكومين والموقوفين على ذمة قضايا جنائية.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة برئاسة النائب العام ووزارة الداخلية لإعداد كشوفات بالسجناء الذين على ذمة قضايا جنائية غير جسيمة والذين قضوا ثلاثة أرباع المدة في السجون والرفع بالنتائج إلى مجلس القضاء أولاً بأول.

كما تم إقرار تشكيل لجنة من النائب العام ووزارة الداخلية والغرفة التجارية والهيئة العامة للزكاة لإعداد كشوفات بالمعسرين من السجناء والرفع بذلك لمجلس القضاء ليتسنى للجنة معالجة القضايا الحقوقية وسرعة الإفراج عنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى