احصائيات أمنية

خلال شهر محرم | شرطة محافظة حجة تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 صفر 1445 هـ

حققت شرطة محافظة حجة إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر محرم المنصرم من العام الجاري 1445 هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة من شرطة المحافظة أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال شهر محرم الماضي، توزعت بين جرائم القتل العمد، والشروع في القتل، والقتل غير العمد، والايذاء العمدي الخفيف، والتهديد، وجرائم العلانية والنشر، كما تم ضبط عدد من الجرائم غير الجنائية، وإحباط 5 جرائم قبل وقوعها، وكشف جريمتي مجهولة.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال، أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة خلال الفترة المذكورة، توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والسيارات، والدراجات النارية، والسرقة من على السيارات، والنشل ،والشروع في السرقة، ونهب الممتلكات الخاصة بالقوة، وجرائم الاحتيال، والابتزاز، وخيانة الأمانة، واضرار بالمال، كما تذكر تمكن شرطة المحافظة من استعادة 5 دراجات نارية، بعد ان ابلغ مالكوها عن سرقتها.

وفي مجال مكافحة التهريب ضبطت وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة خلال الفترة ذاتها ، 242 كيلو جرام من الحشيش المخدر والمصنع خارجياً، و 165 ألف و700 ريال من العملة غير القانونية التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني، وضبط كمية من العصائر والمشروبات الغازية منتهية الصلاحية، وإحباط محاولة لتهريب كمية من تراب الذهب وأحجار الرخام .

كما نفذت الأدلة الجنائية بالمحافظة خلال الفترة نفسها ، 25 إجراء تصوير جنائي، وواحد فحص حرائق، و 3 مهام فحص سموم ومخدرات، و 56 عملية إصدار صحيفة حالة جنائية، وإصدار 25 صحيفة سوابق، وعملية واحدة رفع الأدلة من مسرح الجريمة.

وفي مجال خدمات الشرطة المقدمة للمواطنين أصدر فرع الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة ،خلال شهر محرم الفائت، ألف و 812 بطاقة شخصية آلية جديدة، وبدل فاقد وتجديد، و51 بطاقة عائلية، و 550 شهادة ميلاد، و 225 شهادة وفاة.

وفي مجال الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة ذاتها، تم اصدار 5 أرقام نقل، و 10 أرقام خصوصي، ورقم واحد أجرة، و 16 كرت رقم لوحة معدنية، و 26 كرت نقل ملكية، و 52 كرت بدل فاقد ، و50 رخصة قيادة.

أما في مجال الخدمات المقدمة من فرع مصلحة الدفاع المدني بالمحافظة خلال الفترة نفسها، فقد تمكن الدفاع المدني من إخماد 3 حوادث حريق، نتج عنها خسائر مادية قدرت بنحو اثنين مليون و 700 ألف ريال يمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى