احصائيات أمنية

خلال شهر رمضان| الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات تحقق إنجازات متميزة في ضبط الجريمة والحد منها |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 شوال 1445هـ

حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات إنجازات أمنية هامة على مستوى ضبط الجريمة والحد منها، خلال شهر رمضان المنصرم من العام الجاري 1445هـ.

وذكرت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي، أن الإدارة العامة وفروعها في المحافظات حققت خلال شهر رمضان نسبة عالية من ضبط الجريمة.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة من قبل الإدارة العامة وفروعها في المحافظات خلال الفترة المذكورة، توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والسرقة بالإكراه، والسرقة من أشخاص، كما تم ضبط واستعادة 11 سيارة و15دراجة نارية.

وفي مجال التحري والمتابعة الأمنية وإجراءات جمع الاستدلالات حول الجرائم المجهولة تم الكشف عن ملابسة وغموض 87 جريمة ارتكبت خلال الأشهر الماضية، وتم إحالة مرتكبيها إلى القضاء.

كما كشف التقرير أن إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية أنجزت خلال الفترة ذاتها 16 قضية، تم إحالة 4 قضايا للنيابة، فيما تم وقف الإجراء في 12 قضية بناء على طلب أصحابها.

وفيما يخص التعاون مع المواطنين وتسهيل معاملاتهم فقد تم استقبال وقيد 275 شكوى، تم إحالتها إلى الإدارات المختصة والفروع لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها وفقا للقانون وتم إنجاز 226 شكوى.

وفي إطار مكافحة تهريب وترويج المسكرات والمخدرات، ضبط البحث الجنائي خلال شهر رمضان الفائت 15جريمة حيازة وترويج وتعاطي للمخدرات والخمور، ضبط خلالها 525 كيلو جرام من الحشيش المخدر، و12 قارورة خمر خارجي، وألف و272 حبة مخدر، وكمية من مادة الشبو.

وفي مجال مكافحة جرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة من ضبط 12 جريمة تهرب جمركي تنوعت بين مبيدات زراعية، وأدوية مهربة، ومواد غذائية منتهية الصلاحية.

وأشارت الإحصائية إلى أن عدد القضايا التي تم حلها ومعالجتها لدى الإدارة العامة وفروعها بشكل ودي بلغت 466 قضية، منها 134قضية أسرية.

وفيما يخص الموافقة الأمنية تم إصدار 263 موافقة أمنية، منها 6 طلب منح الجنسية، و164طلب موافقة على تعديل وتصحيح الأسماء، وتواريخ الميلاد، و63 طلب لفقدان لوحات معدنية، و30 طلب لفقدان البيانات الجمركية.

وأوضحت الإحصائية أن مندوبي الإدارة العامة للبحث الجنائي المشاركين في لجان ترسيم السيارات والدراجات النارية قاموا بعمل مباينة لـ 695 سيارة، منها 529 استيفاء جمركي، و5 سيارات تم عمل لها محضر تشابه، كما تم ضبط سيارتين بموجب بلاغات التعميم، فيما استكملت إجراءات ترسيم 159 سيارة من قبل الجمارك، واستكمال مباينة 310 دراجات نارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى